الأخبار المحلية عربي ودولي

متنبئ الزلازل الهولندي يفجر “قنبلة” من العيار الثقيل في وجه “إسرائيل” بشأن حرب غزة ودولة فلسطين

الجديد برس:

أعرب متنبئ الزلازل، العالم الهولندي فرانك هوغربيتس عن تضامنه وانحيازه لقطاع غزة المحاصر، الذي يتعرض منذ أسابيع لعدوان وحشي وقصف عنيف وغير مسبوق من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأبدى العالم الهولندي فرانك رأيه في الأحداث الدائرة هناك، ما فتح جبهة من الانتقادات الحادة ضده.

وكتب هوغربيتس تغريدة عبر حسابه في منصة “إكس” مرفقة بخريطة لدولة فلسطين، قال فيها “نسمع اليوم عن القصف الضخم على غزة والغزو البري من قبل إسرائيل. شعب فلسطين ليس لديه كهرباء ولا ماء ولا إنترنت. لقد تم قطعه بالكامل. إنها جريمة حرب ذات أبعاد هائلة ارتكبتها دولة لم تكن على الخريطة عام 1947”.

وأثارت التغريدة موجة من التعليقات والانتقادات ضده من مؤيدي الاحتلال الإسرائيلي في أوروبا، فيما أثنى آخرون عليه وعلى موقفه الإنساني وتعاطفه مع سكان قطاع غزة الذي شهد قصفاً عنيفاً منذ السابع من أكتوبر أدى إلى استشهاد أكثر من 8 آلاف إنسان.

ولليوم الثالث والعشرين على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته العنيفة على قطاع غزة، مما أوقع المئات من الشهداء والجرحى خلال الساعات الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أن أكثر من 8 آلاف شخص استشهدوا في القطاع منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقالت الوزارة لوكالة “فرانس برس” إن حصيلة الشهداء من جراء العدوان الإسرائيلي تجاوزت 8 آلاف، نصفهم من الأطفال، فيما تجاوزت حصيلة الجرحى الـ 21 ألفاً.

وحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، استُشهد وأصيب فجر اليوم الأحد المئات من الفلسطينين، بقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الوكالة إن عشرات الفلسطينيين أستُشهدوا وأصيب آخرون في مخيم الشاطئ غرب غزة، تم انتشال عدد منهم وما زال آخرون تحت الأنقاض.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلا مأهولا في حي تل الهوا غرب غزة مكونا من 6 طوابق ما أوقع شهداء وجرحى.

أما في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، ذكرت “وفا” أن الطائرات الإسرائيلية قصفت عدة منازل ما أدى لإستشهاد 30 فلسطينيا على الأقل وإصابة آخرين، مشيرة إلى أن القصف استهدف أيضاً نحو 5 منازل في حي التفاح شرق المدينة وأوقع شهداء وجرحى في صفوف المواطنين.

كما قصفت الطائرات الحربية للاحتلال الإسرائيلي منزلين في حي الشجاعية شرق المدينة ما أدى لوقوع شهداء ومصابين ما زال بعضهم تحت الأنقاض، وفقاً للوكالة الرسمية.

وأفادت أيضاً بأن مخيم جباليا تعرض هو الآخر لقصف إسرائيلي ما أدى لسقوط 45 شهيداً على الأقل.

هذا، وأشارت وكالة “وفا” إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية دمرت مربعاً سكنياً في بئر النعجة وأوقعت عشرات الشهداء والجرحى.

وفي وسط القطاع قصفت طائرات الاحتلال منازل في مخيمي البريج والنصيرات ومدينة دير البلح ما أدى لسقوط شهداء ومصابين لا زال عدد منهم تحت الأنقاض.

وفي خان يونس ورفح، أستشهد نحو 57 فلسطينياً غالبيتهم من النازحين عقب تدمير طائرات الاحتلال منازل على رؤوس ساكنيها وتم نقلهم لمستشفيي أبو يوسف النجار وناصر جنوب القطاع، وفق ما نقلته الوكالة.