الأخبار المحلية عربي ودولي

صواريخ من لبنان تتسبب بحرائق ودمار في مستوطنات شمال فلسطين .. و”إسرائيل” تتهم حزب الله باستهداف عمق الأراضي المحتلة (فيديو)

الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام في لبنان، مساء الأحد، أنها قصفت مستوطنة “نهاريا” شمال فلسطين المحتلة بـ16 صاروخاً، رداً على “جرائم كيان الاحتلال بحق أهلنا المدنيين في غزة”.

بالتزامن، أعلنت قوات الفجر، الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان، مساء الأحد، مسؤوليتها عن قصف شمالي فلسطين المحتلة بضربات صاروخية.

وأكدت، في بيان، أن صلياتها ستستمر وتزداد، “كلما أمعن العدو الصهيوني وتمادى في عدوانه على أهلنا في جنوب لبنان وغزة”، مشددة على قدرتها على توسيع دائرة الرد لثني الاحتلال عن عدوانه.

يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن حزب الله يزيد من وتيرة إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان، مع توسع عمليات جيش الاحتلال البرية في قطاع غزة.

وأضافت الإذاعة، مساء الأحد، أن إطلاق النار الذي تم تنفيذه في الساعة الأخيرة في منطقة “روش بينا” هو الأكثر غرابة، فالأمر لم يعد يتعلق بإطلاق النار على المستوطنات الواقعة بالقرب من الحدود، بل في أعماق الشمال.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في “نهاريا” و”الجليل الأعلى” و”كريات شمونة” قبالة الحدود الغربية مع لبنان.

ولاحقاً أفادت وسائل إعلام عبرية بتسلل مقاتلين من جنوب لبنان، وأن هناك اشتباكاً داخل مستوطنة كريات شمونة.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن حزب الله اكتشاف قوة مشاة إسرائيلية في موقع المالكية ومحيطها واستهدافها، محققاً الإصابات. واستهداف موقع السماقة في مزارع شبعا المحتلة. 

وأعلن حزب الله كذلك أن مجاهديه استهدفوا مسيرة إسرائيلية في منطقة شرق الخيام بصاروخ أرض جو وأصابوها إصابة مباشرة. وأيضاً، أعلن استهدافه موقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة. 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن 4 صواريخ أطلقت من مزارع شبعا باتجاه مستوطنات “حتسور هغليليت” و”روش بينا”، وأضافت أن 6 صواريخ سقطت في “كريات شمونة”، حيث اندلع حريق في عدد من المباني وتضرُّر مبانٍ أخرى.

ودوت صفارات الإنذار في منطقة “الشمال في إصبع الجليل والجليل الأعلى”، ومستوطنات “شلومي” و”متسوفا” و”البصة”، وسُمعت أصوات انفجارات، وفق الإعلام الإسرائيلي.