الأخبار المحلية عربي ودولي

أول تعليق من حماس على إعلان الاحتلال تحرير مجندة إسرائيلية من غزة

الجديد برس:

نفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء الإثنين، مزاعم الاحتلال الإسرائيلي عن تحرير مجندة أسيرة كانت ضمن المحتجزات في قطاع غزة.

وأكد عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق أن “مزاعم الاحتلال الصهيوني عن تحرير مجندة من غزة هدفه التشويش على فيديو الأسيرات الذي بثّته كتائب القسام اليوم، والذي أحدث صدمة كبيرة لدى المجتمع الصهيوني”.

وشدد الرشق على أن “هذه المزاعم هي محاولة للهروب من الضغط الذي يمثله ملف أسرى الاحتلال على نتنياهو وحكومته”، مضيفاً أن “لا أحد يصدق الروايات الإسرائيلية المتهافتة، وحتى المجتمع الإسرائيلي نفسه لا يصدق قادته”.

وشدد الرشق على أن ما ستقوله المقاومة هو “القول الفصل”.

بدوره، أكد حازم قاسم الناطق باسم حماس، أن مزاعم الاحتلال هي “محاولة للتشويش وبث الأكاذيب للتهرب من فشله وعجزه”.

وشدد قاسم على أن “الاحتلال لن يحصل على أسراه إلا عبر صفقة تبادل تشمل جميع أسرانا”، مشيراً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يدعي السعي لتحرير أسراه لكنه يعرض حياتهم للخطر بهجماته العشوائية.

ومساء الإثنين، قال بيان مشترك لجيش الاحتلال وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) إنه “تم الليلة إطلاق سراح المجندة أوري مجيديش، خلال عملية برية”، مضيفاً أن “حالتها جيدة والتقت عائلتها”.

وجاء إعلان الاحتلال بعد ساعات من نشر كتائب القسام تسجيلاً مصوراً لثلاث أسيرات هاجمن فيه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وحملنه مسؤولية ما جرى في معركة “طوفان الأقصى” وطالبنه بتحرير كل الأسرى الإسرائيليين مقابل الأسرى الفلسطينيين.

وفي المقطع المصور، قالت إحدى الأسيرات: “بنيامين نتنياهو مرحباً، نحن موجودون في أسر حماس، منذ 23 يوماً… بالأمس كان هناك مؤتمر صحافي لعائلات الأسرى، ونحن نعرف أنه كان من المفترض أن يكون هناك وقف إطلاق نار، وكان من المفترض أن تطلق سراحنا”.

وفي وقتٍ سابق الإثنين، ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية أن “مفاوضات الأسرى التي تقودها قطر كانت على وشك تحقيق انفراجة الأسبوع الماضي، لكن التوغل البري الإسرائيلي في غزة أعاق الجهود”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، كشفت في الأيام الأخيرة، عن مصادر رفيعة المستوى في كيان الاحتلال، وجود “فرصةٍ معقولة من أجل التوصل إلى صفقةٍ مهمة بوساطةٍ قطرية”، لإطلاق سراح عددٍ كبير من أسرى الاحتلال الموجودين في قبضة المقاومة في قطاع غزة.

وفي السياق، أعلن رئيس حركة “حماس” في غزة، يحيى السنوار، قبل يومين، أن المقاومة الفلسطينية “جاهزة فوراً لصفقةٍ للإفراج عن كل الأسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال في مقابل جميع الأسرى الإسرائيليين لديها”.