الأخبار المحلية

صنعاء: لدينا إعداد كامل خاص بفلسطين وبمواجهة الصهاينة

الجديد برس:

قال عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، إن “لدى القوات المسلحة اليمنية إعداد كامل خاص بفلسطين وبمواجهة الصهاينة”.

وأشار محمد علي الحوثي، في حوار مع قناة “روسيا اليوم”، إلى أن الأسلحة التي يتم استخدامها “تستطيع أن تصل إلى كيان العدو سواءً كانت صواريخ باليستية أو طائرات مسيرة”.

ودعا الحوثي السعودية والإمارات ومصر والأردن وكل الأنظمة العربية إلى تحريك جيوشها، لأنه لا يوجد أي مبرر لئلا تشارك في الدفاع عن أبناء فلسطين.

وأضاف عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، أن الأمريكي لا يمتلك الحق ليتجه بكل ما يملك من أسلحة ليقتل أبناء الوطن العربي والاستحواذ على ثرواته.

من جهته، أكد المتحدث باسم حركة “أنصار الله”، محمد عبد السلام، الخميس، أن إصرار الولايات المتحدة على مواصلة العدوان الإسرائيلي على غزة يعد دعوةً إلى إشعال الصراع في المنطقة.

وقال المتحدث باسم حركة أنصار الله، في تغريدة على حسابه بمنصة “أكس”، إن “إصرار الولايات المتحدة على مواصلة العدوان الإسرائيلي على غزة، وقول مسؤوليها إن الوقت لا يزال مبكراً على وقف إطلاق النار، دعوةٌ صريحة إلى إشعال المنطقة”.

وأوضح أن المنطق الأمريكي مخالف لزعم الولايات المتحدة أنها لا ترغب في توسيع الصراع.

وأكد عبد السلام أن “على الولايات المتحدة أن تدرك أن شعوب المنطقة لن تسكت عن هذا الصلف الأمريكي الإسرائيلي، وأن استمرار الصهاينة في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية لن يعود عليهم إلا بالهزيمة الماحقة”.

ويوم الأربعاء، أعلنت قوات صنعاء في بيان عسكري أن قواتها أطلقت دفعةً كبيرةً من الطائرات المسيرة على “عدة أهداف في عمق الكيان الصهيوني”، وأكدت وصولها إلى أهدافها، لتكون هذه العملية هي الرابعة.

والثلاثاء، أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، إطلاق “دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة، بالإضافة إلى عدد كبير من الطائرات المسيرة، على أهداف متعددة للعدو في الأراضي المحتلة”.

وأضاف سريع أن هذه العملية هي “العملية الثالثة، نصرةً لإخواننا المظلومين في فلسطين”، متوعداً باستمرار “تنفيذ مزيد من الضربات النوعية، عبر الصواريخ والطائرات المسيرة”، حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر منذ الـ7  من أكتوبر الماضي.

وقبل أيام، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي وصول سفن محملة بصواريخ تابعة لسلاح البحر، إلى منطقة البحر الأحمر، على خلفية إعلان صنعاء شن هجمات صاروخية وطائرات مسيرة على مواقع إسرائيلية.