الأخبار المحلية عربي ودولي

اتهموا بايدن بالتورط في الإبادة الجماعية بغزة.. فيديو لأمريكيين يعترضون طريق سفينة أسلحة متوجهة لـ”إسرائيل”

الجديد برس:

شارك عشرات الأمريكيين، في تظاهرات غاضبة في ميناء أوكلاند في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، مطالبين بمنع إبحار سفن شحن محملة بالأسلحة للاحتلال الإسرائيلي.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، المتظاهرين وهم يحاولون منع مغادرة السفينة العسكرية الأمريكية، حيث صعد عدد منهم على متن السفينة لمنع تحركها.

وطالب المتظاهرون الغاضبون بوقف الدعم العسكري الأمريكي لـ”إسرائيل”، ووقف جرائم الاحتلال ضد المدنيين في غزة، كما اتهموا بايدن وإدارته بالتورط في جرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال في القطاع المحاصر.

وحمل النشطاء أعلام فلسطين، ولافتات تندد بتسليح الاحتلال، وإرسال شحنات أسلحة لقصف الفلسطينيين في قطاع غزة.

ودعا المشاركون في التظاهرة الغاضبة، إلى مشاركة واسعة للنشطاء، أمام الميناء، من أجل، منع تدفق الأسلحة والقنابل للاحتلال، ورددوا هتافات “كفى لا مزيد من الأسلحة الأمريكية، لتنفيذ الإبادة الجماعية”.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” أعرب عن دعمه الكامل واللامشروط لكيان الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً إن “إسرائيل” بحاجة للدفاع عن مواطنيها، على حد قوله.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لا تزال واشنطن تقدم الدعم الكامل لكيان الاحتلال، رغم المجازر التي تُرتكب في غزة، إذ يواصل الاحتلال شن غارات مكثفة راح ضحيتها آلاف المدنيين، وقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.