الأخبار المحلية عربي ودولي

الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على غزة.. وعدد الشهداء والمفقودين يتجاوز 13500 في شهر (فيديو)

الجديد برس:

قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة، مساء الثلاثاء، إن أكثر من 13500 شهيد ومفقود منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر، في وقت يتعرض فيه لحملة قصف مكثفة منذ أكثر من شهر وقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والوقود.

وأفاد المكتب الإعلامي أن حصيلة الشهداء، بخلاف المفقودين، وصلت إلى 10328 شهيداً بينهم 4237 شهيداً من الأطفال، إضافة إلى إصابة 25956 جريحاً منذ بداية العدوان على غزة.

ونوّه المكتب إلى أن 46% من عدد الشهداء هم من المناطق الجنوبية “التي يقول الاحتلال إنها آمنة”.

كما أشار إلى أن أكثر من 30 ألف طن من المتفجرات أُلقيت على غزة خلال شهر، وأن 40 ألف وحدة سكنية تعرضت للهدم الكامل حتى الآن، لافتاً إلى أن الاحتلال ارتكب 1071 مجزرة بحق أهالي قطاع غزة منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

في السياق ذاته، حذر المكتب من أن مليوناً ونصف المليون من النازحين يقيمون في مراكز الإيواء من مدارس ومستشفيات، وأوضح أن الاحتلال “استغل فرار عشرات المواطنين للحديث عن فتح ممر إنساني”.

يأتي ذلك بينما أعلنت وزارة داخلية غزة، مساء الثلاثاء، عن شن الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات “عنيفة” على مدينة غزة وشمال القطاع، مع تواصل القصف الإسرائيلي على عدة مناطق في القطاع.

وفي وقت سابق الثلاثاء، كشفت وزارة الصحة في غزة، أن حصيلة الشهداء في غزة ارتفعت لـ10328 فلسطينياً بينهم 4237 طفلاً قضوا في ضربات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع المتواصلة منذ أكثر من ثلاثين يوماً.

فيما أضافت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب في الساعات الماضية 21 مجزرة أسفرت عن استشهاد 548 فلسطينياً.

وفجر الثلاثاء أيضاً، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن 70% من سكان قطاع غزة باتوا نازحين قسرياً عن منازلهم.

المكتب قال في بيان صحفي، تحت عنوان “أرقام وإحصاءات إنسانية مخيفة”، إن “70% من سكان قطاع غزة (2.3 مليون نسمة) باتوا نازحين قسرياً عن منازلهم، بسبب القصف والغارات”.

وأضاف أن نحو 2% من إجمالي سكان قطاع غزة باتوا ضحايا مباشرين جراء هذا العدوان إما شهداء أو جرحى، وأشار أيضاً إلى أن مستشفيات قطاع غزة تستقبل بالمتوسط جريحاً في كل دقيقة منذ بداية العدوان، و15 شهيداً في كل ساعة، وأن متوسط الشهداء من الأطفال 6 في كل ساعة، ومن الإناث 5 بالساعة الواحدة.

المكتب أضاف أن “30 ألف طن من المتفجرات قُصف بها قطاع غزة، بمتوسط 82 طناً لكل كيلومتر مربع”، ولفت إلى أن “نصف مستشفيات قطاع غزة و62% من مراكز الرعاية الأولية توقفت وخرجت عن الخدمة فعلياً”.

يأتي ذلك مع تفاقم تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية في معظم أرجاء قطاع غزة، جراء الحصار الإسرائيلي المستمر.