الأخبار المحلية

صنعاء: إسقاط الطائرة الأمريكية رسالة إلى واشنطن.. وسنتحمل مسؤوليتنا تجاه فلسطين

الجديد برس:

أكد الناطق باسم حركة أنصار الله، محمد عبد السلام، الجمعة، أن تحمل النظام العربي والإسلامي أدنى مسؤولية تجاه فلسطين المحتلة كفيل بردع كيان الاحتلال، منتقداً تذرعهم بالدعم الأمريكي لـ”إسرائيل”.

وقال عبد السلام، في تغريدة عبر منصة “إكس”، إن “الصهاينة يعرفون أن ما حولهم عبارة عن ظاهرة صوتية، لذلك تجرأوا على ارتكاب كل هذه الجرائم”.

وأضاف: “نحن في اليمن سنظل نتحمل مسؤوليتنا أمام الله تجاه فلسطين مهما كلف ذلك من ثمن”، آملاً أن “يراجع العرب والمسلمون مواقفهم بشكل جذري”.

بدوره، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، إن إسقاط الطائرة الأمريكية رسالة على عدم مسؤولية واشنطن عن حماية البحر الأحمر.

وأكد الحوثي أن إسقاط قوات صنعاء للطائرة الأمريكية هي رسالة للولايات المتحدة، مفادها بأن مسؤولية حماية البحر الأحمر، تقع على عاتق الدول المطلة عليه ومنها اليمن.

وأبدى عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، خلال حوار مع قناة “بي بي سي نيوز”، استغرابه من قدوم الطائرة الأمريكية إلى المياه الإقليمية اليمنية، لافتاً إلى أن البحر الأحمر لا يمثل تهديداً للولايات المتحدة.

وشدد الحوثي على أن اليمن “سيواصل قصف كيان الاحتلال بالصواريخ الباليستية، وبالصواريخ فرط الصوتية، وبالطائرات”،  إذا ما استمر القصف والحصار على أبناء قطاع غزة.

وكان المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، كشف، الخميس، إطلاق دفعةٍ من الصواريخ الباليستية على أهداف متعددة وحساسة لكيان العدو الصهيوني، جنوبي الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيراً إلى أن بينها أهدافاً عسكرية في “إيلات”.

يذكر أن قوات صنعاء أعلنت، الأربعاء، إسقاط طائرة تجسس أمريكية  من نوع “MQ9″، فوق المياه الإقليمية اليمنية.

وبعد النفي الأولي الأمريكي، عرض الإعلام الحربي لقوات صنعاء مشاهد من إسقاطها. وجاء بعد الفيديو تعقيب أمريكي، في تصريحات صحافية، يؤكد إسقاط مسيرة تابعة للقوات الأمريكية.

وحتى الآن، شنت صنعاء عدداً من الضربات ضد الاحتلال الإسرائيلي، عبر إطلاقها عدداً من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة، على أهداف عسكرية حيوية واستراتيجية إسرائيلية في مستوطنة “إيلات” والنقب، جنوبي فلسطين المحتلة.