الأخبار المحلية عربي ودولي

“لا تخدموا رواية الاحتلال”.. شهادات لمواطنين بشمال غزة يؤكدون بقاء أعداد كبيرة من السكان في المنطقة (فيديو)

الجديد برس:

تداولت وسائل إعلام فلسطينية السبت، شهادات فلسطينيين من سكان شمال غزة، والذين قالوا إن هناك مئات الآلاف من الفلسطينيين لا يزالون في منطقة الشمال؛ حيث يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة، مطالبين بحمايتهم من قصف الاحتلال، كما حذروا من الانصياع وراء رواية جيش الاحتلال بشأن إخلاء المنطقة.

وتحدث أحد الكوادر الطبية في شمال غزة عن الوضع في المنطقة، قائلاً: “الشمال مليان ناس، الشمال مش فاضي، يوجد أناس لديهم أسبابهم الخاصة التي جعلتهم يبقون في شمال غزة، في ناس عندهم أهلهم لا يقدرون على الحركة، وهناك من لديهم مصابون في عائلاتهم لا يستطيعون التحرك بدونهم”، وأضاف: “لو قلنا الشمال فاضي، فسنبرر للاحتلال جرائمه”.

وفي فيديو ثانٍ شاركته صحفية فلسطينية من مخيم جباليا في شمال غزة، قالت فيه إنها تريد توضيح صورة بشأن حركة النزوح التي وقعت الجمعة، قائلة: “أغلب النازحين كانوا من مستشفى الشفا، وتبقي ما يقارب ثلاثين ألف نازح في المستشفى، لا يستطيعون التحرك بسبب حالتهم الصحية، الإعلام صوّر “سهواً” أن كل الناس في شمال غزة غادرت، لكن الصورة مغلوطة”.

وأضافت الصحفية: “مخيم جباليا، مشروع بيت لاهيا، تل الزعتر، وهي مساحة سكانية كبيرة جداً ولم يخرج منها أحد”.

وفي فيديو آخر تحدث فلسطيني من شمال غزة عن الأوضاع هناك، قائلاً: “إن الباقين في شمال غزة آكثر من الذين نزحوا”، وحذر المواطن الفلسطيني من روايات الاحتلال الإسرائيلي التي تأتي ضمن حرب نفسية بهدف التأثير على الفلسطينيين.

يأتي هذا، فيما تتواصل الاشتباكات منذ ساعات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، السبت، على محاور عدة بقطاع غزة.