الأخبار المحلية عربي ودولي

“أكاذيبكم لن تستر الإبادة الجماعية”.. أمريكيون يتظاهرون بمقر شبكة “فوكس نيوز” والشرطة تعتقل بعضهم (فيديو)

الجديد برس:

اعتقلت الشرطة الأمريكية، متظاهرين مؤيدين للقضية الفلسطينية بعدما اقتحموا مقر مبنى شركة “نيوز كورب”، الذي يضم مقر شبكة “فوكس نيوز”، في مدينة نيويورك، للتنديد بالترويج لأكاذيب تتجاهل الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزة، وذلك تزامناً مع انتشار احتجاجات في الولايات المتحدة لدعم القطاع المحاصر.

وبحسب صحيفة The Guardian البريطانية، فإن العشرات من المتظاهرين تجمعوا أمس الجمعة في ردهة شركة نيوز كورب، وهم يهتفون “عار عليكم”، و”فوكس نيوز.. لا يمكنكِ الاختباء”، و”أكاذيبكم تتستر على الإبادة الجماعية”، فيما أعلنت  شرطة ، أنه تم اعتقال 16 شخصاً من بين المشاركين.

كما اعتُقل متظاهرون مؤيدون لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، الجمعة أيضاً، في مدينة نيويورك بعد إغلاق مدخل مبنى المقر الرئيسي لشركة BNY Mellon، وهي شركة استثمارية، قالوا إنها تمتلك أسهماً في إمدادات الأسلحة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

 جامعة ستانفورد

فيما ذكر موقع Middle East Eye البريطاني أنه على مدى الأيام الـ27 الماضية، نظم أكثر من 20 طالباً في جامعة ستانفورد اعتصاماً؛ تضامناً مع الفلسطينيين في غزة الذين يتعرضون لضربات جوية إسرائيلية متواصلة.

ويعيش الطلاب، الذين ينتمون إلى جنسيات وثقافات مختلفة، في معسكر صغير يتكون من عدة خيام في أحد مباني الجامعة الرئيسية.

وفي حديثهم إلى موقع ميدل إيست آي، قال الطلاب إنهم لن ينهوا اعتصامهم حتى تقاطع الجامعة المشاريع والمؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية، وتدين احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية.

تظاهرات في واشنطن نصرةً لغزة ومطالبة بوقف الدعم لـ”إسرئيل”

وشهدت العاصمة الأمريكية، واشنطن، تظاهرات مناصرة لفلسطين، مطالبةً بوقف إطلاق نار فوري ورفع الحصار عن غزة.

وحضر مئات المتظاهرين أمام محطة قطارات “يونيون ستايشن” في واشنطن، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

كما طالبوا الإدارة الأمريكية بالتوقف عن الدعم غير المشروط لـ”إسرائيل” في حربها على غزة.

وكان عاملون في القطاع الطبي، قد تظاهروا أمام البيت الأبيض للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار، ولإنهاء الدعم العسكري للاحتلال الإسرائيلي ومنادين بالحرية لغزة.

وأوضحت استطلاعات الرأي أن أكثر من 60% من الأمريكيين يرفضون الحرب على غزة، كما يرفضون موقف الإدارة الأمريكية الداعم بشكل غير مشروط.

وكان معهد الأبحاث الإسرائيلي، قد قال الأسبوع الماضي إن تحليل البيانات، أظهر أن عدد التظاهرات المؤيدة لفلسطين أعلى بكثير من عدد التظاهرات المؤيدة لـ”إسرائيل”، “وهذا الاتجاه يكتسب زخماً”.