الأخبار المحلية عربي ودولي

من مسافة صفر.. كتائب القسام تعلن قتل 6 جنود إسرائيليين بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة والإجهاز عليهم بالأسلحة الرشاشة

الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام، الأحد، قتل 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في منطقة جحر الديك في قطاع غزة.

وفي بيان نشرته “القسام” على قناتها في “تليغرام”، قالت: “مجاهدو القسام يُجهِزون على 6 جنود صهاينة من مسافة صفر في منطقة جحر الديك بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد والإطباق عليهم بالأسلحة الرشاشة”.

وأعلنت القسام أيضاً أنها أوقعت قتلى وإصابات في هجوم على ناقلتي جند ودبابة وقوة راجلة إسرائيلية متحصنة في مدرسة قرب مستشفى الرنتيسي.

بدورها، أكدت سرايا القدس أن مقاوميها اشتبكوا مع قوات الاحتلال واستهدفوا بقذائف صاروخية مضادة للدروع 3 آليات عسكرية وجرافة من نوع D9 في محور الزيتون شرق جنوب غزة.

وأعلنت سرايا القدس قصف مستوطنتي “سديروت” و”نير عام” برشقات صاروخية مركزة، كما قصفت تحشدات الاحتلال في بيارة مرتجى بحي الزيتون بقذائف الهاون محققة إصابات مباشرة.

ودكت سرايا القدس الحشود العسكرية في محيط منتجع النور ومنطقة جحر الديك بوابل من قذائف الهاون.

وفي وقت سابقٍ الأحد، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل جنديين اثنين وإصابة ثالث في معارك قطاع غزة، ما يرفع حصيلة القتلى من الجنود الإسرائيليين إلى 380، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، الذي بدأت فيه عملية “طوفان الأقصى”، التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية.

جيش الاحتلال قال في بيان، إنه “سُمح بنشر اسمي جنديين سقطا في معارك قطاع غزة، وهما الرقيب بنيامين مئير أرلي (21 عاماً) من بيت شيمش، جندي في كتيبة المظليين 101، والنقيب (احتياط) روي بيبر (28 عاماً)، من تسور موشيه، قائد فرقة في وحدة يالام”.

يأتي الإعلان عن مقتل هذين الجنديين بعد ساعات فقط من إعلان جيش الاحتلال، مساء السبت، عن مقتل 6 جنود جدد، وإصابة 8 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

وأعلن أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، مساء الجمعة، أن مقاتلي المقاومة تمكنوا خلال الأيام الأربعة الأخيرة من إعطاب 62 آلية ودبابة، والإجهاز على 9 جنود مشاة على الأقل.

كما قال أبوعبيدة في كلمة مسجلة، إن مقاتلي “القسام” تمكنوا من الإجهاز على كل جنود الاحتلال الذين كانوا يتمركزون في بناية ببيت حانون، كما تمكنوا من تدمير شقة أخرى كانت تتحصن بها قوات خاصة في بيت حانون.