الأخبار المحلية

ناطق “أنصار الله”: صمود غزة أفشل أهداف الاحتلال فرضخ للهدنة بشروط المقاومة

الجديد برس:

بارك الناطق الرسمي باسم حركة “أنصار الله”، محمد عبد السلام، الجمعة، للشعب الفلسطيني “صموده العظيم إلى جانب مقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة”.

وأكد عبد السلام، في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، أن “هذا الصمود الاستثنائي أفشل أهداف العدو، فاضطر للهدنة بشروط المقاومة، وهو لم يحقق أياً من أهدافه المعلنة”.

وتابع أن المقاومة في غزة “بقيت وستبقى وعلى رأسها حماس”، مشيراً إلى أن “ليس أمام العدو إلا التسليم بخسارته الاستراتيجية من أول يوم في معركة طوفان الأقصى”.

يشار إلى أن الهدنة المؤقتة بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في غزة دخلت حيز التنفيذ صباح الجمعة، بعد تواصل العدوان منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن استشهاد وجرح عشرات الآلاف.

وكانت قوات صنعاء قد شددت على أنها مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

والخميس، أكدت قوات صنعاء إطلاق وحدتها الصاروخية لدفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف عسكرية مختلفة للكيان الإسرائيلي في أم الرشراش (مستوطنة إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة.

وسبق أن أكدت القوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء، استمرارها في تنفيذ العمليات العسكرية ضد سفن الاحتلال الإسرائيلي ومصالحه حتى يتوقف عدوانه على غزة، ويكف عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”.

وشدّدت على أن “عملياتها ستستهدف السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي أو تديرها شركات إسرائيلية أو يملكها أشخاص إسرائيليون”.

وكانت قوات صنعاء البحرية قد نجحت في احتجاز سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، كان على متنها 52 شخصاً.