الأخبار المحلية عربي ودولي

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية استمرار العدوان الإسرائيلي

الجديد برس:

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الجمعة، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف عدة مناطق آمنة في قطاع غزة، محملاً المجتمع الدولي مسؤولية استمرار الحرب.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في بيان: “قوات الاحتلال تقصف منازل ومناطق آمنة في أكثر من محافظة في القطاع، يتحمل المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية ممثلا بالرئيس الأمريكي ووزير خارجيته المسؤولية عن جرائم الاحتلال بعد منحه الضوء الأخضر لمواصلة الحرب دون أي اعتبار لقوانين الحروب وللقوانين الدولية والإنسانية”.

وأضاف: “من حق شعبنا الدفاع عن نفسه بكل الوسائل ونيل حريته واستقلاله وإقامة دولته”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة تجدد القتال بشكل رسمي، متحدثاً عن “إعادة تفعيل النيران” في قطاع غزة.

واشنطن: سندعم “إسرائيل” إذا قررت استئناف الهجوم على غزة

وكان منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، قال مساء الخميس، إن الولايات المتحدة لا تؤيد وقف إطلاق نار “دائماً” في قطاع غزة.

ولفت كيربي إلى أن “إسرائيل أعلنت أنها ستواصل هجماتها على قطاع غزة المحاصر عندما تنتهي الهدنة الإنسانية”، مضيفاً أن لديها “الحق والمسؤولية” لملاحقة “حماس”، على حد تعبيره.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستواصل دعم “إسرائيل” بعد انتهاء الهدنة الإنسانية في قطاع غزة. قائلاً: “عندما يتخذون هذا القرار، سيستمرون في تلقي الدعم الأمريكي”، مؤكداً أن الدعم العسكري سيستمر.

وأشار جون كيربي إلى أن واشنطن أرسلت مستشارين وخبراء عسكريين إلى “إسرائيل” لتزويدها بتجاربها في الحرب.

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن حركة (حماس) مدعوة لـ”تسليم القادة المسؤولين عن هجمات السابع من أكتوبر”، مضيفاً أن المطلوب الآن هو “تقويض أي عمليات عسكرية مستقبلية للحركة من شأنها تهديد الأمن الإسرائيلي”.

وأوضح بلينكن في مؤتمر صحفي بـ”تل أبيب”، أن “إسرائيل ستلحق الأذى بحماس ولديها النية لتحقيق ذلك”، وقال إنه أوضح للمسؤولين الإسرائيليين أنه يجب وضع “خطة لحماية المدنيين الأبرياء إذا ما واصلت الحرب في غزة”، مشدداً على أن “إسرائيل” قادرة على تحييد تهديد “حماس”، وتقليل الضرر على الأبرياء.