الأخبار المحلية عربي ودولي

بعد انتهاء الهدنة في غزة.. حزب الله يستأنف عملياته ويستهدف مرابض ومواقع الاحتلال وتجمعاته ويحقق “إصابات مباشرة”

الجديد برس:

شن حزب الله اللبناني هجمات متتالية ضد عدة مواقع وتجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في شمال الأراضي المحتلة، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وأصدر حزب الله مساء الجمعة بياناً قال فيه: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:20 من مساء ‏يوم الجمعة بصواريخ الكاتيوشا “غراد” مرابض مدفعية ديشون ‏التي قصفت عصر هذا اليوم بلدة حولا وحققوا فيها إصابات مباشرة”.

وموقع “ديشون” تتمركز فيه مرابض لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي خلف موقع المالكية مقابل بلدة حولا، ويبعد نحو كيلومتر واحد عن الحدود مع لبنان، وهو الموقع الذي قصف بلدة حولا في وقت سابق، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

كما أعلن حزب الله في لبنان أن مقاتليه استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع ‏”جل العلام” بالأسلحة المناسبة.‏

كما أعلن حزب الله استهداف ‏”تجمع لجنود العدو في محيط موقع ‏المرج الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة”، ليعود وتستهدف الموقع نفسه مرة ثانية بعد نحو ساعة، محققاً إصابات مباشرة.

كما أطلق مقاتلو حزب الله صواريخ كورنيت تجاه مستوطنة المنارة بالجليل.

وفي بيان لاحق، أعلن حزب الله أيضاً استهداف مقاتليه نقاط انتشار جنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع راميا بـ”الأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مباشرة”.‏

بالاضافة إلى ذلك، استهدف “‏مجاهدو المقاومة الإسلامية من بعد ظهر يوم الجمعة ثكنة راميم بالأسلحة المناسبة”، بحسب بيانات حزب الله.‏

كما دوت صفارات الإنذار في مستوطنتي كريات شمونة ومرغليوت بالجليل الأعلى.

وبالتزامن، أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال بأن مواقعه في رأس الناقورة و”كريات شمونة” و”مرغليوت” تعرضت للقصف الصاروخي من لبنان.

ويأتي ذلك بعد أن انتهت الهدنة بين حركة “حماس” وكيان الاحتلال الإسرائيلي، والتي تمّت بوساطة قطرية ومصرية، صباح الجمعة، من دون إعلان تمديدها.

إلى ذلك، أفادت مصادر إعلامية لبنانية باستشهاد أم ونجلها في بلدة حولا جنوب لبنان بعد اصابة منزلهما بقذيفة إسرائيلية، حيث استهدفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات رامية وحولا ومركبا بين القطاعين الأوسط والغربي جنوب لبنان.

ونعى حزب الله، اثنين من مقاتليه يوم الجمعة. وفي بيانه الأول قال “بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد محمد حسين مزرعاني (أبو علي) من بلدة حولا الجنوبية”. وفي البيان الثاني، “زفت الشهيد المجاهد وجيه شحادة مشيك (يحيى) من بلدة وادي أم علي في البقاع، والذين ارتقيا شهيدين على طريق القدس”، بحسب البيان.