الأخبار المحلية عربي ودولي

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية والاحتلال يعترف بإصابة 11 من جنوده (فيديو)

الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، الأحد، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية عدة، إضافةً إلى تجمع لجنود الاحتلال وآلية عسكرية تابعة له، محققاً إصابات مباشرة.

وقال حزب الله في بيان صحفي: “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في لبنان آلية عسكرية في قاعدة “بيت هيلل” الإسرائيلية، بالصواريخ الموجهة، وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح”.

وبالتزامن، علقت قناة “كان” الإسرائيلية على هذه العملية التي نفذها حزب الله، قائلةً إن حادث إطلاق الصاروخ على “بيت هيلل” استثنائي لبعد المستوطنة عن خط الحدود مع لبنان.

وبحسب بيان آخر لحزب الله جاء فيه “استهدفت المقاومة الإسلامية مواقع زبدين والرادار ورويسات العلم في مزارع شبعا، وتحقق إصابات مباشرة”.

كما أعلن حزب الله، استهداف تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي، شرقي موقع “حانيتا”، بالأسلحة ‏المناسبة، وذلك عند الساعة 3:00 من عصر يوم الأحد.‏

بدورها، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن المصابين بإطلاق صاروخ مضاد للدروع على مستوطنة قرب الحدود اللبنانية هم 11، بينهم 8 جنود.

وأضافت الإذاعة عبر منصة “إكس” أن 11 شخصاً أصيبوا بجروح، بينهم 8 جنود و3 مدنيين، جراء الصاروخ المضاد للدروع، الذي أطلق على قاعدة “بيت هيلل”، في الجليل الأعلى.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن الجنود نزلوا من المركبة قبل ثوان من إصابتها بصاروخ أطلقه مقاتلو حزب الله، وأصيبوا بشظايا، وتم نقلهم إلى مستشفى زيف في مدينة صفد.

 

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال في بيان أنه تم رصد إطلاق صاروخ مضاد للدبابات باتجاه مركبة عسكرية تابعة له في منطقة بيت هيلل.

وأضاف “نتيجة لذلك، تعرضت السيارة لأضرار، وأصيب عدد من الجنود بجروح طفيفة نتيجة الشظايا، من دون تحديد عددهم”، ولفت جيش الاحتلال إلى أن قواته تهاجم مصادر النيران، بنيران المدفعية.

من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار أُطلقت في شمالي فلسطين المحتلة، مشيرةً إلى هجوم بالصواريخ على مواقع جيش الاحتلال في مزارع شبعا المحتلة.

كذلك، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى وجود شاحنة “تلتهمها النيران، من جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع”، لافتاً إلى ورود معلومات عن عدد من المصابين في الشمال.