الأخبار المحلية عربي ودولي

الناتو: أوكرانيا في وضع حرج.. علينا الاستعداد لتلقي أخبار سيئة

الجديد برس:

دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، إلى الاستعداد لتلقي أخبار سيئة من أوكرانيا، وذلك في إجابة عن سؤال في مقابلة، عما إذا كان يخشى أن يزداد الوضع في أوكرانيا سوءاً في المستقبل، بحسب ما نقلت صحيفة “بوليتكو” الأمريكية.

وأكد في مقابلة مع قناة “إيه آر دي” الألمانية، أن “كييف في وضع حرج” مع استمرار العمليات العسكرية الروسية، مضيفاً أن “الحروب تتطور على مراحل”.

وجاءت هذه التصريحات في الوقت الذي يناقش فيه “الناتو” إرسال الذخيرة والمساعدات المالية لأوكرانيا، كما في الوقت الذي تعزز فيه موسكو مستويات قواتها، إذ وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة الماضي، مرسوماً يقضي بزيادة عدد الجنود بنحو 170 ألف جندي ليصل الإجمالي إلى 1.3 مليون حندي.

واعترف ستولتنبرغ بأن دول الناتو لم تتمكن من تلبية الطلب المتزايد على الذخيرة، محذراً من ارتفاع أسعارها الآن مع ارتفاع الطلب عليها.

وتأتي العمليات الروسية، في وقت تركز الولايات المتحدة إرسال المساعدات العسكرية إلى الكيان الإسرائيلي، في دعمٍ لعدوانه على قطاع غزة منذ نحو الشهرين.

وفي هذا السياق، كشفت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، 10 نوفمبر الماضي، أن واشنطن حولت الآلاف من قذائف المدفعية الأمريكية إلى “إسرائيل” بعد أن كانت قد جهزتها لصالح الحرب في أوكرانيا.