الأخبار المحلية عربي ودولي

جيش الاحتلال يعترف بمقتل 84 ضابطاً وجندياً منذ بدء العملية البرية في غزة

الجديد برس:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، ارتفاع عدد الضباط والجنود القتلى إلى 84 منذ بدء العملية البرية في غزة، وإلى 408 منذ هجوم الـ7 من أكتوبر.

وكشف جيش الاحتلال عن مقتل نائب قائد سرية في الكتيبة الـ53، وجندي في سرية الدوريات في الكتيبة 6261، التابعة للواء 261، في معارك شمالي قطاع غزة يوم الإثنين.

وأعلن إصابة جندي من وحدة “الدوفدوفان”، من الكوماندوس، بجروحٍ خطيرة، ليرتفع بذلك عدد قتلى جيش الاحتلال منذ صباح الثلاثاء إلى 7. 

في غضون ذلك، تحدثت وسائل اعلام إسرائيلية عن وجود قتلى في صفوف جيش الاحتلال، أغلبيتهم من جراء تعرضهم للقذائف المضادة للدروع، على الرغم من الوحشية الكبيرة من جهته خلال القتال.

وقال مراسل الشؤون العسكرية في القناة “الـ13″، أور هيلر، إنه “على الرغم من العدوانية الكبيرة من جهة الجيش الإسرائيلي في القتال، فإن هناك قتلى في صفوفه، أغلبيتهم من جراء القذائف المضادة للدروع، على الرغم من وجود منظومة معطف الرياح (منظومة مضادة للصواريخ المضادة للدروع)”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق الثلاثاء، مقتل 3 ضباط وجنديين، أحدهم نائب قائد سرية، بينما أصيب ضابط و3 جنود آخرين بجروح خطيرة في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

والإثنين، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابطين و3 جنود في المعارك الدائرة في القطاع مع المقاومة الفلسطينية.

وعلى الرغم من عدم إفصاح جيش الاحتلال عن خسائره البشرية وعدد قتلاه في معركة غزة، فإن صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية كانت ذكرت، قبل أيام، أنها حصلت على إفادةٍ من جيش الاحتلال بأعداد الجرحى في صفوفه نتيجة المعارك مع المقاومة في قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة نفسها إلى أن جيش الاحتلال أقر بأن نحو 1000 جندي أصيبوا منذ بداية الحرب على قطاع غزة، وذلك بعد أن رفض تقديم أي معطيات بشأن أعداد وحالات الجرحى، كما طلب إلى المستشفيات التزام السرية بشأن ذلك.