الأخبار المحلية عربي ودولي

حماس تحمل أمريكا المسؤولية الكاملة لارتكاب الاحتلال المجازر والإبادة الجماعية في غزة

الجديد برس:

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الثلاثاء، الولايات المتحدة بالمشاركة المباشرة في “المعركة الدموية” ضد الشعب الفلسطيني، وذلك بعد تصريحات للخارجية الأمريكية قالت فيها إنها “لم تر دليلاً على أن إسرائيل تقتل المدنيين عمدا”.

وقالت الحركة في بيانها، إن الخارجية الأمريكية حاولت في تصريحاتها الصادرة مساء (الاثنين)، “تبرئة الاحتلال من استهدافه المباشر والمتعمد للمدنيين العزل والمستشفيات في قطاع غزة”.

كما أعطت واشنطن، وفقا لبيان حماس، “الاحتلال الصهيوني الغطاء لسلوكه النازي وجرائمه بحق شعبنا في قطاع غزة والإبادة الجماعية بحق العائلات والأسر الفلسطينية”، ما يثبت مجددا مشاركتها المباشرة في “المعركة الدموية ضد شعبنا”.

وأكدت الحركة الفلسطينية على أن استمرار الإدارة الأمريكية بسياساتها الحالية في “توفير الغطاء السياسي والإعلامي والدعم العسكري المفتوح بالقنابل الثقيلة والمحرمة دولياً لا تعادي شعبنا الفلسطيني وحده، بل تعادي شعوب منطقتنا العربية والإسلامية وكل أحرار العالم”.

وحملت الحركة، الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن المسؤولية الكاملة عبر الضوء الأخضر الذي “منحته للاحتلال الصهيوني الإرهابي لارتكاب المزيد من المجازر والإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل في غزة”.