الأخبار المحلية عربي ودولي

جيش الاحتلال ينشر لأول مرة معطيات عن عدد الجنود القتلى والجرحى منذ بداية الحرب

الجديد برس:

بعد مضي 65 يوماً على العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، كشف جيش الاحتلال اليوم الأحد، للمرة الأولى عن عدد الجنود الذين أصيبوا في الحرب وفي الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 425 جندياً وإصابة 1593 آخرين، بينهم 255 تصنف إصابتهم بالخطيرة، منذ بدء الحرب في الـ 7 من أكتوبر الماضي.

يأتي ذلك ضمن معطيات ينشرها جيش الاحتلال، لأول مرة، بشأن خسائره البشرية نتيجة معركة “طوفان الأقصى” التي تخوضها المقاومة الفلسطينية.

وكشفت المعطيات أن 97 جندياً قتلوا وأصيب 559 آخرين، منهم 127 منهم في حالة خطيرة، في التوغلات البرية لقوات الاحتلال، التي تواجه تصدياً وقتالاً من المقاومة الفلسطينية عند أكثر من محور في قطاع غزة.

وبيّنت أنه بالمجمل هناك 416 جندياً موجودون حالياً في المستشفيات الإسرائيلية، منهم 40 في حالة خطيرة و 211 في حالة متوسطة.

هذه الأرقام جاءت أقل مما يعلن عنه الإعلام الإسرائيلي، إذ أفاد، أمس، بأن عدد قتلى الجنود الإسرائيلين القتلى ارتفع إلى 102 قتيل منذ بداية التوغل البري في القطاع.

أما بشأن أعداد الجرحى، فقد كشف تقرير لموقع “واي نت” الإسرائيلي، تضمن تصريحات لرئيسة قسم “إعادة التأهيل” في وزارة دفاع الاحتلال، ليمور لوريا، أن عدد الجنود الإسرائيلين الجرحى وصل إلى 5000، وأن أكثر من 2000 جندي صنفوا معوقين منذ بداية الحرب.

وتابع التقرير أن قسم “إعادة التأهيل” يستقبل يومياً 60 جريحاً جديداً من عناصر قوات الأمن والاحتياط، بينما لا تشمل هذه الإحصائية الجرحى في قوات جيش الاحتلال النظامية.

وأعلن جيش الاحتلال عن إطلاق موقع متخصص، ستصدر فيه، ابتداءً من اليوم، بيانات عن أعداد القتلى والجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية، على أن تحدث هذه البيانات يومياً. وسيتضمن الموقع معلومات بشأن المصابين الذين يلازمون المستشفيات، إضافة إلى تفاصيل عن حالتهم الصحية.