الأخبار المحلية عربي ودولي

سرايا القدس تنسف منزلاً بحي الشجاعية بداخله أكثر من 13 جندياً إسرائيلياً

الجديد برس:

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الأحد، عن نسف منزل بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة في داخله أكثر من 13 جندياً إسرائيلياً، كانوا يحاولون العثور على فوهة نفق.

وقالت السرايا في بيان لها، عبر “تيليجرام” إنه قد تمكن أحد “المقاتلين الاستشهاديين” الخروج من فوهة النفق وقتل جنديين منهم قبل تفجير المنزل بالكامل وإيقاع القوة بين قتيل وجريح.

وأضافت أنه تم تدمر آلية عسكرية صهيونية من نوع “ميركافا 4” بعبوة “ثاقب – برميلية” في شارع حسنين محور التقدم حي الشجاعية، وتم قصف تجمعات لجنود العدو مدخل تبة الـ 86 “الكرد” في محاور التقدم شمال شرق خانيونس بعدد من قذائف الهاون.

وأعلنت سرايا القدس عبر صفحتها على التلغرام أبرز ما نفذه مجاهدوها خلال يوم الأحد:

18:29: سرايا القدس: دمرنا آلية عسكرية صهيونية من نوع “ميركافا 4” بعبوة “ثاقب – برميلية” في شارع حسنين محور التقدم حي الشجاعية.

17:43: سرايا القدس: نسفنا منزلاً بحي الشجاعية في داخله أكثر من 13 جنديا صهيونيا كانوا يحاولون العثور على فوهة نفق وقد تمكن أحد مجاهدينا “الاستشهاديين” الخروج من فوهة النفق وقتل جنديين منهم قبل تفجير المنزل بالكامل وإيقاع القوة بين قتيل وجريح.

17:29: سرايا القدس: قصفنا تجمعات لجنود العدو مدخل تبة الـ 86 “الكرد” في محاور التقدم شمال شرق خانيونس بعدد من قذائف الهاون.

16:51: سرايا القدس: خلال المعارك الضارية في مشروع بيت لاهيا أوقعنا قوة صهيونية خاصة بكمين محكم وأجهزنا عليها بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ (TBG).

15:42: سرايا القدس: قصفنا “صوفا” برشقة صاروخية.

15:06: سرايا القدس: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة “تاندوم” في منطقة الفالوجا محيط صافي غرب معسكر جباليا.

14:17: سرايا القدس: قصفنا تجمعا للآليات العسكرية الصهيونية في محور التقدم “نتساريم” بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

11:42: سرايا القدس: تمكن مجاهدونا من استهداف 3 آليات عسكرية بقذائف “التاندوم” والـ (RPG) في محاور التقدم بمخيم جباليا والفالوجا شمال القطاع.

10:35: سرايا القدس: قصفنا التحشدات العسكرية في محيط موقع بوابة “النمر” على محور التقدم شرق الوسطى بوابل من قذائف الهاون.

09:45: سرايا القدس: قصفنا تجمعات العدو في محيط المركز الثقافي على محور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون.

07:45: سرايا القدس: خاض مجاهدونا مساء أمس اشتباكات ضارية مع قوة صهيونية كانت متحصنة في منزل بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد في محاور التقدم شمال شرق خانيونس.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن أبو عبيدة متحدث “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” تدمير أكثر من 180 آلية عسكرية إسرائيلية، خلال 10 أيام، منذ انتهاء الهدنة المؤقتة بين الاحتلاال الإسرائيل والمقاومة الفلسطينية في غزة.

وقال أبو عبيدة في كلمة صوتية مسجلة: “تمكن مقاتلونا في كافة محاور التوغل داخل قطاع غزة من تدمير أكثر من 180 آلية إسرائيلية بشكل كلي أو جزئي في 10 أيام، منذ انتهاء الهدنة المؤقتة في 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري”.

وفي وقت سابق، أعلنت “القسام” أنها أجهزت على “13 جندياً إسرائيلياً في منطقة الفالوجا، في بلدة جباليا، شمالي القطاع.