الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

شاهد: هروب جماعي للمستوطنين والحاخامات من أمام “حائط المبكى” في المسجد الأقصى بعد وصول صواريخ من غزة (فيديو)

الجديد برس:

وثقت مقاطع فيديو لحظة هروب مئات المستوطنين الإسرائيليين من محيط ساحة “حائط البراق” الملاصقة للمسجد الأقصى عقب سماعهم دوي صافرات الإنذار بفعل أصوات الانفجارات في سماء مدينة القدس المحتلة.

وأظهرت مقاطع فيديو لحظة انطلاق صافرات الإنذار في مدينة القدس المحتلة وفرار مئات المستوطنين على الفور من ساحة “البراق”، أو ما يسمى “حائط المبكى” في المسجد الأقصى، وهو مصلى يسمى لدى اليهود “الحائط الغربي”، بعد إطلاق صواريخ للمقاومة الفلسطينية من قطاع غزة.

وللمرة الأولى منذ شهر ونصف دوت صافرات الإنذار في مدينة القدس المحتلة بالتزامن مع سماع صوت انفجارات كبيرة إثر محاولة منظومة القبة الحديدية التابعة لجيش الاحتلال اعتراض صواريخ بالجو.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- قصف القدس المحتلة برشقة صاروخية “رداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين” في قطاع غزة.

 

في السياق، أعلنت كتائب القسام، في وقت سابقٍ الجمعة، استهداف جنود إسرائيليين بمنطقة “جحر الديك” وسط قطاع غزة، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وقالت الكتائب في بيان على منصة تليغرام: “تمكن مجاهدو القسام من استهداف مبنى في منطقة جحر الديك يتحصن به عدد من جنود الاحتلال، بقذيفة TBG بشكل مباشر، وإيقاعهم بين قتيل وجريح”.

وفي بيان آخر، أوضحت “القسام” أن عناصرها تمكنوا من “الاشتباك مع 10 جنود من نقطة صفر داخل خيمة عسكرية للعدو في منطقة جحر الديك” وسط القطاع.

كما تمكن مجاهدو “القسام” من “الاستيلاء على قطعة سلاح M16 من أحد الجنود (الإسرائيليين)، وعادوا إلى قواعدهم بسلام”.