الأخبار المحلية

البخيتي: أوقفنا الخط الملاحي المتوجه لـ”إسرائيل” عبر البحر الأحمر بشكل كامل

الجديد برس:

قال عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي، إن صنعاء تسيطر بشكل شبه كامل على الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب، وأوقفت الخط الملاحي المتوجه إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف محمد البخيتي في لقاء مع قناة “الجزيرة” القطرية، أن صنعاء تمكنت من إيقاف توافد البضائع على ميناء “أم الرشراش” الإسرائيلي الذي أصبح في حالة ركود شامل.

وتابع “الاحتلال الإسرائيلي يتكتم على مثل هذه القضايا لإخفاء خسائره فيما يتعلق بجبهة اليمن، ولأنه يعرف تبعاتها على الوضع العام داخل إسرائيل”.

وأوضح البخيتي أن “العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمينة في البحر الأحمر ستتصاعد وتتوسع كل يوم بهدف الوصول إلى ضرب الملاحة البحرية والتجارية التابعة للعدو”، مشدداً على أنه “تم التمكن من منع جميع السفن الإسرائيلية أو المتعاملة معها من المرور عبر باب المندب”.

وقال القيادي في حركة أنصار الله “مستمرون في استهداف عمق الكيان الإسرائيلي، وستتوسع عملياتنا إذا لم يتوقف العدوان على غزة”.

وعلى صعيد آخر، أوضح البخيتي أن السلطات اليمينة في صنعاء اتخذت “قراراً بمنع وصول البضائع الأمريكية إلى اليمن”، داعياً الدول العربية إلى ضرورة اعتماد سلاح المقاطعة الاقتصادية ليس فقط للبضائع الإسرائيلية وإنما لجميع البضائع الأمريكية لا سيما تلك التي توجد لها بدائل في مناطق أخرى من العالم.