الأخبار المحلية عربي ودولي

حماس تجدد رفضها التفاوض على صفقة تبادل قبل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

الجديد برس:

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، مساء الأحد، إن ملف تبادل الأسرى مغلق حتى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف الحية في حديث لقناة “الجزيرة” القطرية، أنه لا يعقل أن نعقد صفقة تبادل مع العدو تحت النيران، مشيراً إلى أنه فور توقف العدوان على شعبنا فالحركة جاهزة لصفقة تبادل شاملة.

وأكد الحية أن المقاومة صامدة وقادرة على تكبيد العدو مزيداً من الخسائر، ويجب أن يقف العدوان وينسحب الاحتلال فوراً من القطاع، ويمكن بعد ذلك الحديث عن تبادل الأسرى وإغاثة شعبنا.

وأشار الحية إلى أن حركة حماس عصية على الاستجابة للتهديدات تحت الضغط، والمقاومة لديها الإمكانات للصمود أياماً وأسابيع وشهوراً.

وقال الحية: “إن اليوم التالي في غزة هو انتصار، ومن يفكر ما بعد حماس فهو يفكر في وهم”، مضيفاً: “نريد وقفاً للعدوان، ثم نذهب للإعمار والبناء، ثم نتحدث بعد ذلك عن الأسرى”، وأردف: “طوفان الأقصى جاء رداً على الاستهتار بالشعب الفلسطيني وإدارة الظهر لحقوقه، ورداً على الاعتداء على مقدساتنا ومحاولة تصفية قضية شعبنا”.

وأوضح الحية أن الشعب فلسطيني أمام هجوم بربري ونازي وقاسٍ في كل مكان من أرضه، مضيفاً أن الهدف الأساسي هو وقف العدوان على شعبنا وكيفية إغاثة شعبنا. وتابع: “غزة والضفة وكل فلسطين وحدة واحدة، ومن يقرر الحكم هو شعبنا”.