الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

صاروخ يحول دبابة “ميركافا” إسرائيلية إلى كتلة منصهرة.. “القسام” و”سرايا القدس” تعلنان استهداف تجمعات لجنود الاحتلال في غزة (فيديو)

الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس، الأحد، استهدافهما لتجمعات لجنود الاحتلال شرق مدينة خان يونس ومناطق مختلفة شمالي قطاع غزة، مؤكدين وقوع قتلى وجرحى منهم، إلى جانب تدميرهما لدبابات وآليات عسكرية إسرائيلية.

وقال كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان لها على قناة تليغرام: “مجاهدونا استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال شرق مدينة خان يونس بقذائف هاون من العيار الثقيل”.

كما أضافت: “تمكن مقاتلونا من تفجير عبوة مضادة للأفراد “رعدية” في قوة صهيونية راجلة مكونة من 10 جنودٍ شمال مدينة خان يونس، وأوقعوهم بين قتيل وجريح”.

وأردفت: “دمرنا ناقلتي جند صهيونيتين شمال خان يونس بقذائف الياسين 105 ومروحية تجلي القتلى والجرحى”.

كما نشرت مقطع فيديو يظهر تفجير مقاتليها لدبابة “ميركافا” إسرائيلية متوغلة  جنوب شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة بقذائف “الياسين 105”.

وتبين المشاهد لحظة استهداف الدبابة الإسرائيلية وتطاير القطع الحديدية التي تحطمت بقوة الانفجار، بالإضافة إلى تصاعد أعمدة الدخان منها بشكل كثيف بعد احتراقها.

من جانبها، أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدافها قوات وآليات إسرائيلية في مناطق عدة بجنوب وشمال قطاع غزة، مع تحقيق “إصابات مؤكدة”.

سرايا القدس، قالت في سلسلة بيانات عبر منصتها في تليغرام: “خضنا اشتباكات ضارية بالقذائف المضادة للدروع والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون مع قوات العدو المتوغلة في محوري شرق وشمال خان يونس (جنوب القطاع) وحققنا إصابات مؤكدة في صفوف جنود العدو وآلياته”.

وكشفت سرايا القدس، أن “المجاهدين خاضوا فجر الأحد اشتباكات ضارية مع قوة صهيونية راجلة قوامها 7 جنود بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد، أوقعتها بين قتيل وجريح في محور حي الشجاعية”.

وأضافت: “قصفنا التحشدات العسكرية في محور بيت لاهيا (شمال القطاع) بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60”.

كما استهدفوا مجاهدو سرايا القدس “تحشداً لجنود العدو شرق حي الزيتون (بمدينة غزة شمال القطاع) بقذائف الهاون من العيار الثقيل”، وتم “تحقيق إصابات مباشرة بهم”، وفق البيان.

كذلك، أفادت سرايا القدس باستهداف “4 آليات عسكرية صهيونية بقذائف التاندوم وعبوات العمل الفدائي في محاور جباليا وتل الزعتر (شمال) والتوام (شمال غرب)”.