الأخبار المحلية عربي ودولي

الاحتلال يعترف بمقتل 5 من جنوده في معارك غزة وإصابة 44 آخرين خلال يوم واحد

الجديد برس:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مقتل 5 من جنوده في معارك غزة، مشيراً إلى إصابة 44 عسكرياً آخرين في الساعات الـ24 الأخيرة بالقطاع، بينهم 10 إصاباتهم خطيرة.

وبحسب بيان لجيش الاحتلال، أصيب 189 ضابطاً وجندياً بجروح خطيرة في العمليات البرية، و310 بجروح متوسطة، و327 بجروح طفيفة.

خسائر فادحة بصفوف الاحتلال

يأتي ذلك بينما أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في وقت سابقٍ السبت، أنها قتلت اليوم عدداً كبيراً من جنود الاحتلال في كمائن عدة بالقطاع.

“القسام” قالت في بيان على تليغرام، إن عناصرها “تمكنوا من استهداف جنديين صهيونيين بقذيفة RPG في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، أدت إلى مقتلهما على الفور وتحولهما إلى أشلاء”.

كما ذكرت في بيان آخر، أن عناصرها “تمكنوا من استدراج 5 جنود صهاينة من وحدة يهلوم، داخل أحد الأنفاق القسامية شرق خان يونس، وبمجرد دخولهم للنفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر”.

وفي بيان ثالث قالت “القسام”، إن عناصرها “تمكنوا من إيقاع 4 جيبات (عربات) لقيادة العدو، في كمين محكم بمنطقة جحر الديك، وسط قطاع غزة”.

في السياق ذاته، أوضحت أن عناصرها “قاموا بتفجير حقل مركب من العبوات المضادة للأفراد والدروع بهم، ما أدى إلى سحق القوة ومقتل جميع أفرادها”.

وأردفت: “كما تم تدمير دبابة صهيونية هرعت إلى المكان بقذيفة الياسين 105، واستهداف قوات النجدة والإخلاء بمنطقة العملية بمنظومة الصواريخ رجوم وقذائف الهاون من العيار الثقيل، وشوهدت طائرات وسيارات الإسعاف الصهيونية تنقل القتلى من المكان”.

كما أعلنت كتائب القسام، في بيان رابع، “تدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105، شمال مدينة خان يونس، واشتعال النيران فيها”.

ترجيح مقتل 5 أسرى إسرائيليين

يأتي ذلك، فيما أعلن الناطق باسم كتائب القسام “أبو عبيدة”، فقد الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن 5 أسرى إسرائيليين نتيجة قصف للاحتلال، مرجحاً مقتلهم جميعاً.