الأخبار المحلية عربي ودولي

إيران: نتعامل بمسؤولية مع أمن الملاحة البحرية ونرفض الاتهامات الأمريكية

الجديد برس:

رفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الاتهامات الأمريكية بشأن زعزعة إيران أمن الملاحة الإقليمية، مؤكداً أن هذه الاتهامات “فاقدة لأي أهمية”.

وأضاف كنعاني، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، أن الاتهامات الأمريكية “كاذبة وهدفها تشويش الرأي العام لإبعاد النظر عن دعمها للجرائم الصهيونية”.

وأكد أن الولايات المتحدة ليست في مكان يسمح لها باتهام الآخرين. وقد أصبحت “مكروهة في العالم بدعمها اللامحدود للكيان”، مضيفاً: “لا أمريكا ولا أي طرف آخر يحق له اتهام إيران بشأن زعزعة الاستقرار والأمن الإقليمي”.

وأشار إلى أن إيران تؤدي دوراً مهماً في “تعزيز أمن الملاحة البحرية الإقليمية وتعمل بمسؤولية من أجل توفير ذلك”.

وأمس، أكد كنعاني أن “اتهام إيران باستهداف مصالح الكيان الصهيوني في المنطقة له أهداف سياسية، ونحن لا نعير اهتماماً لهذه الاتهامات”، قائلاً إن “إجراءات فصائل المقاومة ضد مصالح الاحتلال شأن طبيعي”.

وأضاف: “اتهامات إسرائيل لإيران تأتي في إطار أهداف سياسية، وبهدف إظهار مظلوميتها وحرف الرأي العام عن الجرائم التي ترتكبها في غزة، وهي اتهامات لا تعنينا ولا تمت لنا بصلة”.

وأمس الأحد، زعمت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان أن الطائرة المسيرة التي استهدفت ناقلة مواد كيميائية السبت قبالة سواحل الهند “أُطلقت من إيران”.