الأخبار المحلية عربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 9 جنود بنيران حزب الله ومقتل 15 من عناصره وضباطه على جبهة لبنان

الجديد برس:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، عن إصابة خطيرة وثماني إصابات متوسطة وطفيفة في صفوف جنود جيش الاحتلال بإطلاق نار في شمالي فلسطين المحتلة.

وذكر الإعلام الإسرائيلي، تحت بند سُمح بالنشر، أنه أُصيب،ـ نتيجة إطلاق النار في اتجاه منطقة ثكنة “الشوميرا”، عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، كانوا وصلوا من أجل إجلاء مستوطن كان أُصيب في وقت سابق عند هذه النقطة. وأُصيب أحد الجنود بجروح خطيرة، بينما أُصيب ثمانية جنود بجروح متوسطة وخفيفة، وفق اعترافات الاحتلال.

وفي وقت سابق الثلاثاء، اعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل 15 من الضباط والجنود الإسرائيليين، عند الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان، منذ بدء الحرب، ضمنهم رقيب إسرائيلي، كان أُصيب الأسبوع الماضي، بنيران مضادة للدبابات في الشمال عند الحدود الفلسطينية مع لبنان، علماً بأن المشاهد، التي يعرضها حزب الله لاستهدافه مواقع الاحتلال تُثبت أن العدد أكبر من ذلك كثيراً.

وأكد موقع “ذي ماركر” الاقتصادي الإسرائيلي أن الضربات المباشرة في “الجبهة الشمالية” تسببت بأضرار كبيرة في ممتلكات المستوطنين، مشيراً إلى أن التكلفة قد تتجاوز تكلفة الأضرار في الجنوب.

وفي وقتٍ سابق الثلاثاء، تظاهر المئات من مستوطني الشمال احتجاجاً على الوضع على طول الحدود مع لبنان، مطالبين بتغيير الواقع هناك، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

يأتي ذلك في وقتٍ يواصل حزب الله عملياته ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي وحشوده على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة، نصرةً لغزة، ورداً على اعتداءات الاحتلال المستمرة على القرى اللبنانية.

حزب الله يستهدف 6 مواقع للاحتلال

وأفاد حزب الله اللبناني، الثلاثاء، باستهداف قيادة ‏الفرقة 91 في جيش الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة “برانيت” بالأسلحة المناسبة.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن إصابة 10 جنود إسرائيليين على الأقل في الشمال، خلال اشتباكات عنيفة، مشيرةً إلى أن عدداً منهم جراحهم بليغة.

كما شن بعد ظهر الثلاثاء، هجوماً جوياً على مقر قيادة مستحدث للاحتلال الإسرائيلي في محيط مستعمرة كريات شمونة (قرية الخالصة المحتلة) بطائرة مسيرة انقضاضية وتم تحقيق إصابات مؤكدة، وفق بيان لحزب الله.

كما استهدف مقاتلو حزب الله موقع البغدادي بالأسلحة المناسبة، وثكنة زبدين بصواريخ “بركان”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، استهدف حزب الله غرفة رصد للاحتلال وتجمعات للجنود الإسرائيليين، في إطار عملياته المستمرة دعماً لغزة، ورداً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية.

وأعلن حزب الله استهداف ‏غرفة رصد قرب ثكنة “الشوميرا” بالأسلحة المناسبة، مشيراً إلى تحقيق إصابات مباشرة وإيقاع أفرادها ‏بين قتيل وجريح. ودك تجمعاً لجنود الاحتلال قرب ثكنة “دوفيف” وموقع الراهب بالأسلحة المناسبة، موقع زبدين الإسرائيلي في عمق مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة.

كما اعترف الإعلام الإسرائيلي بوقوع إصابات في ثكنة “الشوميرا”. وبهذا يكون حزب الله اللبناني قد استهدف 6 مواقع للاحتلال حتى مساء الثلاثاء.