الأخبار المحلية عربي ودولي

رئيس هيئة قناة السويس: حركة الملاحة بالقناة منتظمة

الجديد برس:

قال رئيس هيئة قناة السويس المصرية الفريق أسامة ربيع، إن حركة الشحن في القناة منتظمة وإن قرار بعض شركات الشحن العالمية تعليق عبورها من قناة السويس أمر مؤقت.

وقال ربيع في تصريحات إعلامية أمس الأربعاء، إن “حركة الملاحة بالقناة منتظمة، وتعليق بعض الشركات عبورها من قناة السويس أمر مؤقت ونواصل جهودنا في التواصل مع كافة العملاء والخطوط الملاحية لخدمة حركة التجارة العالمية”.

وهذا الأسبوع أعلنت بعض الشركات مثل “شيل” النفطية العملاقة، و “إن واي كيه” اليابانية تعليق عبور سفنهما عبر البحر الأحمر توازيا مع الضربات التي بدأت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا شنها على اليمن.

وقالت وكالة “رويترز” إن القوات المشتركة في تحالف “حارس الإزهار” نصح السفن بالابتعاد عن المنطقة.

من جهته، قال المتحدث باسم حركة “أنصار الله” محمد عبد السلام، إن ”ما تعلنه عدد من شركات الشحن تعليق عملها بدعوى ارتفاع المخاطر في البحر الأحمر هو نتيجة الضغوط والتهويلات الأمريكية وموقف غير دقيق، ويتماشى فقط مع الدعاية الأمريكية المغرضة، وهناك مئات السفن تعبر مضيق باب المندب بشكل يومي”.

وأضاف عبد السلام، في تغريدة على حسابه بموقع (إكس): “إننا نجدد التأكيد أنه لا منع لأي سفينة عدا المرتبطة بالعدو الصهيوني المجرم أو تلك المتجهة إلى موانئه في فلسطين المحتلة”.