الأخبار المحلية

ناطق أنصار الله: العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن إصرار على دعم “إسرائيل”

الجديد برس:

أكد ‏الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله، محمد عبد السلام، أن استمرار العدوان الأمريكي البريطاني في شن الغارات على اليمن “يعد إصراراً على مواصلة العدوان حمايةً للكيان الإسرائيلي”.

وقال محمد عبد السلام، في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”، إن “العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا لن يمنع شعبنا العزيز من مواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني وصمود غزة”.

وشدّد عبد السلام على حرية الملاحة البحرية لجميع سفن العالم، “ما عدا السفن الإسرائيلية، أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأكدت صنعاء موقفها هذا منذ بداية عملياتها، بينما حذر المسؤولون في حكومة صنعاء من عسكرة البحر الأحمر، ولاسيما بعد إنشاء الولايات المتحدة تحالفاً بحرياً هناك. 

وفي كلمةٍ له، في وقت سابق الخميس، لفت قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، إلى أن العدوان الأمريكي البريطاني ضد اليمن يؤكد مدى فعّالية العمليات في البحر المساندة للفلسطينيين. 

وفي رسالة إلى الإدارة الأمريكية، قال الحوثي إن المواجهة المباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية و”إسرائيل” لن تُخيف الشعب اليمني، موضحاً أن “هذا الشعب ينتظر منذ زمن محاربة العدو الأول، الذي كان يحاربه من خلال دول أخرى”.

ومساء الأربعاء، نفذت قوات صنعاء عملية استهدفت سفينة “جينكو بيكاردي” الأمريكية في خليج عدن، رداً على اعتداءات الاحتلال على غزة وعلى العدوان على اليمن.

وشدّدت قوات صنعاء على أنها “لن تتردد في استهداف مصادر التهديد وكل الأهداف المعادية في البر والبحر، دفاعاً عن اليمن”، بعد العدوان الذي شنّته الولايات المتحدة وبريطانيا على العاصمة صنعاء وعددٍ من المحافظات اليمنية، وأدى إلى ارتقاء 5 شهداء. 

ونتيجة العمليات اليمنية، أفادت شبكة “سي أن أن” الأمريكية، الأربعاء، بأن عدداً متزايداً من شركات التأمين “يرفض تغطية السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية ضد مخاطر الحرب في البحر الأحمر”.