الأخبار المحلية

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة أمريكية جديدة

الجديد برس:

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، عن استهداف سفينة أمريكية جديدة في خليج عدن.

وأوضح العميد سريع في بيان متلفز، أن “القوات البحرية نفذت عملية الاستهداف للسفينة الأمريكية “كيم رينجر” بصواريخ بحرية مناسبة، وكانت الإصابة مباشرة، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وأشار إلى أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب”.

وقال سريع إن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار حركة الملاحة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات حول العالم عدا موانئ فلسطين المحتلة”.

وأضاف أن “منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مستمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأكد العميد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ إجراءاتها الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن العزيز وتأكيدا على استمرار الدعم والإسناد لإخواننا الصامدين في قطاع غزة”.

ومساء الأربعاء، نفذت قوات صنعاء عملية استهدفت سفينة “جينكو بيكاردي” الأمريكية في خليج عدن، رداً على اعتداءات الاحتلال على غزة وعلى العدوان على اليمن.

وشدّدت قوات صنعاء على أنها “لن تتردد في استهداف مصادر التهديد وكل الأهداف المعادية في البر والبحر، دفاعاً عن اليمن”، بعد العدوان الذي شنّته الولايات المتحدة وبريطانيا على العاصمة صنعاء وعددٍ من المحافظات اليمنية، وأدى إلى ارتقاء 5 شهداء. 

ونتيجة العمليات اليمنية، أفادت شبكة “سي أن أن” الأمريكية، الأربعاء، بأن عدداً متزايداً من شركات التأمين “يرفض تغطية السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية ضد مخاطر الحرب في البحر الأحمر”.