الأخبار المحلية عربي ودولي

نتنياهو يفشل في الحرب على غزة ومظاهرات حاشدة في “تل أبيب” تطالب بإسقاط حكومته

الجديد برس:

خرج مستوطنون، مساء السبت، بمظاهرات ضخمة في “تل أبيب”، تطالب بإسقاط حكومة الاحتلال الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخاباتٍ جديدة، وفقاً لما نقلته وسائل إعلامٍ إسرائيلية. 

كذلك، نظم أهالي الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مظاهرة حاشدة أمام منزل نتنياهو في مستوطنة قيسارية جنوبي مدينة حيفا المحتلة.

ونصبت عائلات الأسرى الإسرائيليين، منذ الجمعة، خياماً أمام منزل نتنياهو للنوم فيها، وذلك احتجاجاً على سياسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، حيث أكدت العائلات أن الحكومة فشلت في تحقيق أهدافها في الحرب على قطاع غزة بعد أكثر من 100 يوم عليها.

ورفع المتظاهرون، في سياق حركتهم الاحتجاجية، شعار: “100 يوم وليلة من الجحيم”.

ويشار إلى أن عائلات الأسرى تمارس ضغوطاً كبيرة على حكومة نتنياهو، بهدف دفعها إلى إبرام صفقة تبادل جديدة مع المقاومة الفلسطينية، وذلك في ظل التخوف على حياة هؤلاء الأسرى بعد أن قتل عدد منهم من جرّاء القصف الإسرائيلي الوحشي على القطاع. 

وكشفت “القناة 12” الإسرائيلية، بأن “حزب العمل” الإسرائيلي، سيقدم مقترحاً لسحب الثقة من حكومة نتنياهو، بسبب عجزها عن استعادة الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في غزة.

يذكر أن ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، نشرت، الجمعة، مقطع فيديو يظهر مقتل أسير إسرائيلي لديها، وذلك في إثر استهدافه من الطائرات الحربية للاحتلال.