الأخبار المحلية

صنعاء: عشرات السفن تعبر البحر الأحمر بأمان رغم الترهيب والضغوط الأمريكية

الجديد برس:

قال عضو وفد صنعاء المفاوض عبدالملك العجري، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا يهمها مصالح الدول الأخرى في البحر الأحمر، والفوضى التي تسعى لإحداثها لا تؤثر على صادراتها، فهي تمر عبر المحيط الأطلسي، مؤكداً أن حكومة صنعاء مستعدة للتعاون مع الدول ذات المصالح والدول المشاطئة للبحر الأحمر، لتأمين مرور السفن.

وأشار العجري في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”، إلى أن “عشرات السفن عبرت اليوم البحر الأحمر بأمان، رغم الترهيب والضغوط الأمريكية على شركات الشحن لتتغير مسارها”.

وأوضح العجري أنه “وكما فشل التحالف الأمريكي فإن حكومة صنعاء والبحرية اليمنية جاهزة للتعاون مع كل الدول صاحبة المصلحة، كالصين والهند ومصر ودول الاتحاد الأوربي والدول المشاطئة للبحر الأحمر، لتأمين حركة مرور السفن وإفشال المساعي الأمريكية لنقل المواجهات إلى البحر الأحمر”.

وأكد أن “أمريكا لا تريد وقف الحرب على غزة، وفي الوقت نفسه تريد أن تفرض السماح بمرور سفن النقل إلى الكيان الإسرائيلي، أو خلق فوضى تهدد سلامة السفن الأخرى”، لافتاً إلى أن “أمريكا لا يهمها المصالح الحيوية للدول الأخرى، فالفوضى في البحر الأحمر لن تؤثر كثيراً على الصادرات الأمريكية التي تمر بشكل رئيسي عبر المحيط الأطلسي”.