الأخبار المحلية عربي ودولي

بعد “كارثة المغازي”.. وزير إسرائيلي يكرر دعوته لاستعمال السلاح النووي ضد غزة

الجديد برس:

نقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، عن وزير التراث في حكومة الاحتلال عميحاي إلياهو، دعوته مجدداً لاستعمال “إسرائيل” سلاحاً نووياً ضد قطاع غزة.

ودعا إلياهو بحسب الصحيفة، خلال جولة في مدينة الخليل الفلسطينية المحتلة، إلى استعمال السلاح النووي ضد غزة، وأن جميع الغزاويين “أشرار”، معبراً في مقطع فيديو مصور عن أن “المحكمة الدولية (التي تنظر في دعوى الإبادة الجماعية ضد “إسرائيل”) تعرف مواقفي”.

وكان إلياهو صرح في نوفمبر الماضي، بأن “أحد خيارات إسرائيل في الحرب على غزة، هو إسقاط قنبلة نووية” على قطاع غزة الفلسطيني.

وينتمي إلياهو إلى حزب “القوة اليهودية” اليميني المتحالف مع نتنياهو، والذي ينتمي إليه كذلك وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ومن أبرز مبانيه السياسية بناء المستوطنات في الضفة الغربية واستعادة السيطرة على قطاع غزة.

وأدى كلام إلياهو السابق إلى موجة انتقادات عالمية ضد كيان الاحتلال، حيث يخشى العالم من عودة الصراع النووي إلى الواجهة في أكثر من منطقة في العالم مع تهديد الاحتلال الإسرائيلي باستعماله، ما يبرر موقف العديد من القوى النووية المناوئة للولايات المتحدة وأوروبا في حال هددت باستعمال الأسلحة النووية للدفاع عن نفسها ومصالحها، وهو ما قد يؤدي إلى تراجع كبير في الوزن السياسي للقوى الغربية.