الأخبار المحلية عربي ودولي

أبو عبيدة يعلن عن خسائر ثقيلة تكبدها الاحتلال خلال أسبوع

الجديد برس:

أعلن الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، الخميس، أن مقاتلي القسام تمكنوا خلال الأسبوع الماضي من الإجهاز على 62 جندياً من جنود الاحتلال، وتدمير 68 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً.

وقال “أبو عبيدة” في بيان نشره على تليغرام: “تمكن مجاهدو القسام خلال الأسبوع الماضي من تدمير 68 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً، وأكد مجاهدونا إجهازهم على 53 جندياً صهيونياً من نقطة الصفر وقنص 9 جنود وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح، في 57 مهمة عسكرية مختلفة”، لافتاً إلى أنه تم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة.

كما أكد نسف 4 منازل وتفجير مدخلي نفقين وحقل ألغام في جنود الاحتلال، ودك مقاتلو القسام التحشدات العسكرية للاحتلال بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال، ووجهوا رشقات صاروخية بمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني.

وبيّن أبو عبيدة أنهم أسقطوا طائرتي استطلاع من طراز “سكاي لارك”، واستولوا على 8 طائرات “درون” منها طائرتان انتحاريتان.

وفي عملية مشتركة، أعلنتها القسام، تمكن مقاتلوها ومقاتلو كتائب المجاهدين، من قصف تجمعاً جمعاً لقوات الاحتلال الصهيوني شمالي غربي مدينة غزة بصواريخ الـ “107” قصيرة المدى.

وعرضت كتائب المجاهدين مشاهد من استهداف مقاتليها لمروحية صهيونية بصاروخ أرض جو في أجواء مدينة خان يونس.

ودك مقاتلو كتائب المجاهدين مستوطنة “نتيف عتسرا” برشقة صاروخية.

بدورها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها استهدفوا فرقة مشاة تابعة لجيش الاحتلال شمالي غربي بيت حانون بصاروخ موجه 107.

وأعلنت قصف مركز على تموضع لجنود وآليات الاحتلال في منطقة السودانية شمالي غربي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل وصواريخ (بدر1) وصواريخ 107.

كذلك، أعلنت قصف بقذائف الهاون آليات وجنود العدو في محاور التقدم غرب وجنوبي غربي مدينة خان يونس، وتفجير دبابة للاحتلال بعبوة “ثاقب – برميلية” في محيط الحي النمساوي غربي المدينة.

كتائب شهداء الأقصى أعلنت، من جهتها، خوض مقاتليها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع قوات الاحتلال في محور التقدم غربي مدينة خان يونس.

هذا ودكت وحدة المدفعية في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، تمركز لآليات العدو وجنوده في المناطق الشرقية لجباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ونشرت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى مشاهد من استهداف الوحدة الصاروخية برشقات صاروخية لقاعدة “بلماخيم” الجوية.