الأخبار عربي ودولي

بتغريدة “إسرائيلية”.. السلطات الأردنية تجّبر مالك “مطعم 7 أكتوبر” على تغيير أسم مطعمه (فيديو)

بتغريدة “إسرائيلية”.. السلطات الأردنية تجّبر مالك “مطعم 7 أكتوبر” على تغيير أسم مطعمه..بتغريدة “إسرائيلية”.. السلطات الأردنية تجّبر مالك “مطعم 7 أكتوبر” على تغيير أسم مطعمه|

الجديد برس| خاص|

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي، خبر، مباشرة السلطات الأردنية على الضغط على مالك مطعم في العاصمة الأردنية عمان “مطعم 7 أكتوبر” على تغيير اسم مطمعه وإزالة الاسم واستبداله باسم اخر.

يأتي ذلك، بعد أن أعاد زعيم المعارضة الإسرائيلية رئيس الوزراء الأسبق لكيان الإحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، نشر مقطع فيديو متداول في تغريدة له على حسابه في منصة “إكس”، لافتتاح مطعم في الكرك يحمل اسم “7 أكتوبر”.

 

وقال لابيد في تغريدته: “يجب أن يتوقف التمجيد المشين لـ 7 أكتوبر”، وأردف: “التحريض والكراهية ضد إسرائيل تولدان الإرهاب والتطرف الذي أدى إلى المذبحة الوحشية في 7 أكتوبر”.

 

وتابع: “نتوقع من الحكومة الأردنية أن تدين هذا الأمر علناً وبشكل لا لبس فيه”.

 

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي تغريدة على منصة “إكس” تغريدة نقلاً حساب يحمل إسم “مطعم 7 أكتوبر” في نص تغريدة باسم مالك المطعم يدعى الدكتور باسل الصرايره، أعلن فيه تغيير اسم المطعم بسبب ضغوط أمنية وجهت له لتغيير الاسم باعتباره وفق وصف السلطات الأردنية يحمل دلالات سياسية.

 

في حين قالت مصادر أردنية رسمية فضلت عدم الكشف عن اسمها لـCNN بالعربية إن المحل المشار إليه لم يرد أنه مسجل لدى وزارة الصناعة والتجارة ضمن الأسماء التجارية رسميا, مشددة على أن هذه الآلية هي من اختصاص البلديات في المحافظات.

 

وأضافت المصادر بالقول: “هناك تعميم بعدم تسجيل أي أسماء تجارية تحمل دلالات سياسية.

 

وتأتي التصريحات بعد أن اثار مقطع فيديو افتتاح المطعم غضب “الإسرائيليين” الذين غرد البعض منهم بضرورة الغاء اتفاق السلام مع الأردن.

 

وفي مقطع لـ قناة الجزيرة علقت فيه على المقطع أكدت على لسان مالك المطعم قوله أن الاسم “7 أكتوبر” كان هو تاريخ تخرج ابنته من جامعة سعد دحلب في الجزائر ولم يكن له مدلولات سياسية، تذكر.

 

من جانبه أكد النائب الأردني، احمد القطاونة من أمام مطعم ٧ أكتوبر، تفاصيل عن ذلك.. تابع الفيديو