الأخبار المحلية

صور ومعلومات عن السفينة الحربية الأمريكية “لويس بي بولر” التي استهدفتها قوات صنعاء في خليج عدن

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الإثنين، استهداف سفينة دعم لوجيستي تابعة للبحرية الأمريكية بصاروخ بحري مناسب في خليج عدن.

وقالت، في بيان، إن “القوات البحرية أطلقت مساء أمس الأحد صاروخاً بحرياً مناسباً استهدف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية “لويس بي بولر” “lewis B puller” أثناء إبحارها في خليج عدن”. وأوضحت أنه “من ضمن مهام هذه السفينة تقديم الدعم اللوجيستي للقوات الأمريكية التي تشارك في شن العدوان على بلدنا”.

وأكدت أن “عملية الاستهداف تأتي ضمن الإجراءات العسكرية التي تتخذها القوات المسلحة اليمنية دفاعاً عن اليمن العزيز وتأكيداً على قرار مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم”.

وشددت على أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

*معلومات حول السفينة “لويس بي بولر”:

سفينة “Lewis B Puller” هي سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية. تم تصميمها للقيام بمهام متعددة وتزويدها بالقدرة على العمل في بيئات بحرية مختلفة. تصنف السفينة كسفينة نقل ودعم بحرية متعددة الأغراض.

تم تسمية السفينة باسم اللفتنانت جنرال لويس بولير، الذي كان قائداً في قوات البحرية الأمريكية ومن المحاربين القدامى المتميزين في حروب الموز، والحرب العالمية الثانية، والحرب الكورية، وهو الشخص الأكثر حصولاً على الأوسمة في تاريخ قوات مشاة البحرية الأمريكية.

تعمل السفينة كمنصة متنقلة لدعم العمليات البحرية والجوية والبرية، وتوفر دعماً للعمليات العسكرية المختلفة مثل الدعم اللوجستي والقدرات الطبية والمراقبة والاستطلاع.

تم تجهيز السفينة بأحدث التقنيات والأنظمة البحرية والعسكرية، مما يتيح لها تنفيذ مهام متنوعة. يتميز تصميمها بقدرتها على استيعاب مروحيات الهليكوبتر ونقل القوات وتوفير الدعم اللوجستي والرعاية الطبية في المناطق البحرية النائية.

و“لويس بي بولر” هي أحدث السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية لمهمة دعم العمليات البرمائية والقوات الخاصة وعمليات الإجراءات المضادة للألغام في البحر. كما تعد USS Lewis B. Puller (ESB-3) أول قاعدة بحرية استكشافية مصممة لهذا الغرض منذ عقود. وتم إرسالها في العام ٢٠١٧م لتعمل ضمن الأسطول الخامس.

وبحسب المعلومات، فإن السفينة الأمريكية المستهدفة من قوات صنعاء “lewis b puller” هي السفينة التي فقدت اثنين من طاقمها في الفترة الأخيرة قبالة سواحل الصومال وأعلن عنهما (متوفين) بعد عملية أمريكية مزعومة بإحباط سفينة صغيرة تحمل سلاح من إيران إلى اليمن.