الأخبار المحلية

رشاد العليمي يدعو الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ هذه الإجراءات ضد “الحوثيين” بعد دعوته لتوسيع الحرب ضدهم

الجديد برس:

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف حركة أنصار الله “الحوثيين” كمنظمة إرهابية دولية، وذلك عقب ترحيبه بتصنيف الولايات المتحدة للحوثيين كمنظمة إرهابية، في وقت سابق من هذا الشهر.

جاء ذلك خلال لقاء العليمي في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، الإثنين، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن جبرائيل مونيرا فيناليس، حيث استعرض الجانبان مستجدات الوضع المحلي، وفرص استئناف جهود الوساطة الأممية لإحياء العملية السياسية في اليمن، والعمليات العسكرية التي تنفها قوات صنعاء في البحر الأحمر، بالإضافة إلى الأوضاع المعيشية للشعب اليمني، حسب وكالة “سبأ” التابعة لحكومة الرئاسي.

وقالت الوكالة، إن السفير فيناليس، وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي في صورة مستجدات موقف الاتحاد الاوروبي من التصعيد في البحر الأحمر وخليج عدن، مع استمرار دعمه الكامل لمساعي المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إطلاق عملية سياسية شاملة.

وفي اللقاء، أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بدعم الاتحاد الأوروبي لمجلس القيادة والحكومة، بما في ذلك التعهدات الأوروبية لتخفيف المعاناة الإنسانية، مؤكداً أهمية التحاق الأصدقاء الأوروبيين بالإجراءات العقابية ضد حركة أنصار الله، وتصنيفها كمنظمة إرهابية دولية.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي كان قد دعا السبت الماضي، الولايات المتحدة وبريطانيا إلى توسيع حربهما على قوات حكومة صنعاء، والبدء بالغزو البري للبلاد للقضاء على من وصفهم بـ”الحوثيين”، ولوقف هجماتهم على السفن الإسرائيلية.

واعتبر العليمي أن الضربات الأمريكية والبريطانية على أهداف لـ”أنصار الله” في اليمن رداً على استهدافهم سفن تجارية في البحر الأحمر “ليست الحل”، مؤكداً أن “الحل هو القضاء على قدراتهم العسكرية”.

وقال العليمي لصحافيين في الرياض إن “العمليات الدفاعية ليست الحل، الحل الحقيقي هو القضاء على قدرات الحوثيين العسكرية”.

وفيما يتعلق بالدعم العسكري الأمريكي والسعودي، أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن رغبته في ذلك وطلبه المستمر لتقديم الدعم العسكري للقيام بعمليات عسكرية برية للقضاء على “الحوثيين” في اليمن.