الأخبار المحلية

قناة أمريكية: هكذا أصبحت حركة أنصار الله “الحوثيين” في نظر شعوب العالم الإسلامي؟

الجديد برس:

تصاعدت شعبية حركة “أنصار الله” في العالم الإسلامي، وذلك نتيجة للعمليات العسكرية التي تشنها قوات صنعاء ضد السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” والسفن الأمريكية والبريطانية، انتصاراً للشعب الفلسطيني في غزة.

وأفادت قناة “سي إن إن” الأمريكية بأن “أنصار الله” أصبحوا أبطال القضية الفلسطينية في نظر شعوب العالم الإسلامي، بما في ذلك الدول ذات الأغلبية السنية، حيث يدافعون عن شعب غزة ويواجهون “إسرائيل” وحلفائها.

وقالت القناة الأمريكية، إن “الحوثيون المعروفون باسم أنصار الله، أصبحوا أبطال القضية الفلسطينية في أجزاء من العالم الإسلامي ذي الأغلبية السنية وخارجه، إنهم يدافعون عن شعب غزة ضد “إسرائيل”، بل ويواجهون حليف الدولة اليهودية العظمى”.

وشهدت شعبية قائد حركة “أنصار الله” في اليمن، عبد الملك الحوثي، زيادة ملحوظة بناءً على موقفه المبكر من العدوان الإسرائيلي على غزة والعمليات العسكرية التي تنفذها قوات صنعاء ضد “إسرائيل” على الأرض والبحر.

وأصبحت صوره رمزاً للدفاع عن المظلومين، حيث يتم رفعها في التظاهرات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية في العديد من البلدان، وتعليقها في الميادين والساحات العامة والمعالم التاريخية في عواصم مختلفة حول العالم، بما في ذلك مدينة إسطنبول في تركيا.

وقد تم تداول صور لعبد الملك الحوثي معلقة في أماكن مشهورة ومعالم تاريخية في مدينة إسطنبول التركية، مما يعكس مدى شعبيته بناءً على موقفه الداعم لغزة بالأقوال والأفعال.