الأخبار المحلية

هذا ما استهدفته الغارات الأمريكية البريطانية قبل قليل في اليمن

الجديد برس:

جددت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا غاراتهما الجوية على اليمن.

ووفقاً لقناة “اليمن” الفضائية، التابعة لحكومة صنعاء، فإن الطيران الأمريكي والبريطاني قاما قبل قليل بتنفيذ 15 غارة على محافظتي الحديدة وصعدة.

وأوضحت القناة أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف بـ8 غارات، بالإضافة إلى غارتين على مديرية الزيدية وغارة على مديرية الحوك.

وفي محافظة صعدة، شن الطيران الأمريكي البريطاني 3 غارات على مديرية باقم وغارة أخرى في المنطقة الشرقية من المدينة.

وكانت قوات صنعاء قد توعدت فجر أمس الأحد، بالرد على الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا في وقت متأخر مساء السبت على ست محافظات يمنية، بما في ذلك العاصمة صنعاء.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، إن الطيران الأمريكي البريطاني شن 48 غارة جوية خلال الساعات الماضية على مناطق متعددة في عدة محافظات يمنية.

وأوضح سريع، في بيانٍ مقتضب نشره على صفحته الشخصية على منصة “إكس”، أن غارات العدوان الأمريكي البريطاني استهدفت محافظات صنعاء والحديدة وتعز والبيضاء وحجة ومحافظة صعدة.

وتوزعت الغارات الـ48، حسب بيان سريع، كالتالي: 13 غارة استهدفت أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و9 غارات على محافظة الحديدة، و11 غارة على محافظة تعز، إضافة إلى استهداف محافظتي البيضاء وحجة بسبع غارات لكل منهما، كما شنت طائرات العدوان غارة على محافظة صعدة.

وشدد المتحدث باسم قوات صنعاء على أن هذه الاعتداءات “لن تمر دون ردٍ وعقاب”، مجدداً موقف اليمن بقوله إن الغارات “لن تثنينا عن موقفنا الأخلاقي والديني والإنساني المساند للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة”.