الأخبار المحلية عربي ودولي

مسؤول في البنتاغون: قواتنا تعرضت لـ169 هجوماً في العراق وسوريا والأردن

الجديد برس:

نقلت مراسلة صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، لارا سيغمان، عن مسؤول في البنتاغون، الإثنين، قوله إن القوات الأمريكية في العراق وسوريا والأردن، تعرضت لـ 169 هجوماً منذ أكتوبر الماضي.

وأضافت أن هذا العدد، يشمل 3 هجمات تعرضت لها القوات في سوريا، بعد الضربات الأمريكية على سوريا والعراق، يوم الجمعة الماضي.

وذكرت المراسلة، أن الضربة الأولى كانت في 3 فبراير، حيث تعرضت القوات الأمريكية في موقع الفرات لهجوم، من دون أي إصابات أو أضرار.

وتابعت أن الضربة الثانية حصلت في 4 فبراير، بطائرة مسيرة، استهدفت حقل عمر النفطي، مع إصابات متعددة لقوات سوريا الديمقراطية وأضرار جسيمة في البنية التحتية.

أما الضربة الثالثة، فكانت في 5 فبراير، حيث تم إطلاق صاروخ ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف، في موقع الفرات، من دون أي إصابات أو أضرار.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد استهدفت، منذ يومين، مدن دير الزور والميادين والبوكمال، وبلدات تابعة لها، شرقي سوريا.

كذلك، شنت القوات الأمريكية، يوم الجمعة الماضي، ضربات في العراق وسوريا ضد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني وحلفائه، بحسب ما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية.

وقالت في بيان، إنها “ضربت أكثر من 85 هدفاً، من خلال العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة”.

وبعيد الاستهداف، أعلنت وزارة الخارجية العراقية، استدعاء القائم بالأعمال لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد، احتجاجاً على العدوان الأمريكي.

وبالتزامن، أكدت الرئاسة العراقية، في بيان، أن “العدوان الأمريكي يمثل انتهاكاً صارخاً للسيادة العراقية، ويصعد التوتر ويهدد أمن واستقرار المنطقة ككل”.