الأخبار الاقتصادية المحلية

تجار تعز يهددون بالتصعيد ويدعون لإضراب جزئي تنديداً بانهيار العملة المحلية

الجديد برس:

دعا ملتقى تجار تعز، كافة القطاعات التجارية والنقابية والعمالية في المحافظات الواقعة في نطاق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف، إلى تنفيذ إضراب جزئي لمدة ثلاثة أيام من هذا الأسبوع، احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية.

ووفقاً لبيان صادر عن ملتقى تجار تعز، فإن هذا الإضراب يأتي ضمن خطوات تصعيدية للتنديد باستمرار تدهور العملة وارتفاع الأسعار.

وقال بيان الملتقى، إن الإضراب الذي دعا إليه، بالتنسيق مع النقابات والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، سيستمر لثلاثة أيام متتالية بداية من يوم الثلاثاء وحتى الخميس، ويقتصر على فترة واحدة؛ من الصباح وحتى الواحدة ظهراً.

وأضاف البيان أن الدعوة للإضراب تأتي احتجاجاً على “استمرار تدهور العملة، وارتفاع الأسعار، والتدهور الكبير للاقتصاد الوطني، وعدم قدرة المواطن على تحمل تبعات هذا الانهيار في ظل صمت وعجز الحكومة عن عمل حلول سريعة”.

وهدد الملتقى باتخاذ خطوات تصعيدية أكثر حدة، وقال: “إذا لم تستجب الحكومة لمطالبنا، وتعمل على وقف الانهيار الاقتصادي، سوف نصعد إلى الإضراب الشامل، الوضع كارثي ولا يحتمل السكوت”.

وخلال الأيام الماضية زاد انهيار العملة الوطنية في مناطق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف، التي تجاوز فيها الدولار الواحد أكثر من 1660 ريال، وسط استياء شعبي واسع.