الأخبار المحلية عربي ودولي

البنتاغون: 3 قتلى أمريكيين و143 إصابة بالهجمات في سوريا والعراق

الجديد برس:

كشفت هالي بريتسكي، المسؤولة في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في تصريح لـ”سي إن إن”، أن الهجمات المستمرة ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا تسببت بمقتل ثلاثة جنود، وإصابة نحو 143 آخرين، بينهما إصابتان خطيرتان للغاية.

وأضافت المسؤولة الأمريكية أن هناك 9 إصابات خطيرة، و132 إصابة غير خطيرة.

وفي 28 يناير، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، أن “ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكيين قتلوا وأصيب 40، في هجوم بطائرة بدون طيار استهدف القاعدة الأمريكية عند الحدود السورية – الأردنية”.

وحينها، أفادت شبكة “سي إن إن”، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أن “هذه المرة هي الأولى التي تقتل فيها القوات الأمريكية بنيران العدو في الشرق الأوسط منذ بداية الحرب على غزة”.

وتواصل المقاومة الإسلامية في العراق توجيه ضربات للقواعد الأمريكية في العراق وسوريا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، وقبل أيام استهدفت قاعدة “خراب الجير” في العمق السوري، كما استهدفت بالطيران المسيّر قاعدة “حرير” للاحتلال الأمريكي، في محافظة أربيل، شمالي العراق.

وجاء هذا الاستهداف في أول رد عسكري للمقاومة العراقية، بعد تنفيذ الجيش الأمريكي عدواناً على سوريا والعراق، استهدف مواقع عسكرية ومنشآت مدنية، في مدينة دير الزور في سوريا، والقائم في العراق، رداً على مقتل الحنود الأمريكيين الثلاثة بين الحدود السورية والأردنية.

وتعرضت القواعد الأمريكية في كل من سوريا والعراق إلى ما يقارب الـ200 هجوم، منذ السابع من أكتوبر 2023، وفق ما أعلن مسؤولون أمريكيون.