الأخبار المحلية عربي ودولي

صواريخ حزب الله تستهدف مبنى للشرطة الإسرائيلية في “كريات شمونة” وتوقع إصابات خطيرة ورئيس البلدية يدعو إلى إخلاء المدينة فوراً (فيديو)

الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف مبنى ‌‏تابعاً لشرطة الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “كريات شمونة” بالأسلحة المناسبة، مؤكداً إصابته ‏إصابة مباشرة.

وأكد حزب الله أن هذه العملية تأتي “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية، وآخرها في قرية طلوسة”.

إلى ذلك، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن صواريخ أُطلقت من لبنان في اتجاه مستوطنة “كريات شمونة” شمالي فلسطين المحتلة، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في أجزاء كبيرة من المستوطنة.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي أن “الصواريخ، المضادة للدروع على ما يبدو، أصابت مبنى في كريات شمونة، وسقطت أيضاً في وسط المستوطنة متسببةً بأضرار للبنية التحتية”، مشيرةً إلى وقوع إصابتين، إحداهما خطرة.

وعقب الحادثة، قال رئيس السلطة المحلية في “كريات شمونة” أفيحاي شتيرن، إن المستوطنة “شهدت صباحاً صعباً”، مناشداً المستوطنين بعدم الحضور إلى المستوطنة.

وأكد شتيرن لقناة “كان” الإسرائيلية، أن “المستوطنة أصبحت منطقة خطرة”، مشيراً إلى أن “بعض الصواريخ سقطت من دون دوي صفارات الإنذار”.

وطلب شتيرن من المستوطنين الذين ليس لديهم عمل في المنطقة المغادرة، مشيراً إلى أن “3 آلاف مستوطن بقوا فقط من أصل 24 ألفاً تقريباً”.

وتابع قائلاً: “نحن في منطقة تشهد ذروة حرب، فيما الهدوء هنا مضلل، وهذا بالضبط السيناريو الذي خشينا منه”، مضيفاً: “ليس علينا المخاطرة، بل يجب المغادرة”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، استهدف حزب الله، التجهيزات التجسسية الإسرائيلية في موقع “حدب يارين”  (قبالة بلدة يارين في القطاع الغربي) بالأسلحة المناسبة، محققاً إصاباتٍ مباشرة.

كذلك، استهدف حزب الله تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في قلعة هونين بالأسلحة الصاروخية، محققاً إصاباتٍ مباشرة.

وتقع قلعة هونين على قمة جبال المنارة في أعالي الجليل الشرقي، وتطل على سهل الحولة وجبل الشيخ وشمال الجولان السوري المحتل.

وكان حزب الله أكد أمس، أن عدد العمليات التي نفذها⁩ خلال 127 يوماً من معركة ⁧‫”طوفان الأقصى”⁩ منذ 2023/10/08 حتى 2024/02/11 بلغ 1013 عملية، إذ تواصل المقاومة اللبنانية – حزب الله – استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‌‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية في جنوبي لبنان.